آخر تحديث .. أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 (عيار 24, 21, 18)  في أسواق الصاغة المصرية

وبهذا التقرير ننقل لكم زوارنا الكرام أحدث أسعار الذهب اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، حيث يسود الاستقرار والهدوء التام خلال تعاملات الذهب الأخيرة في مختلف أسواق الصاغة المصرية ارتباطًا بقرارات المركزي الأخيرة. بنك مصر في تحديد سعر الفائدة كما أظهرت الأسعار.. استقرت الفروق والاضطرابات الكبيرة بين الارتفاع والانخفاض في الآونة الأخيرة عند حوالي 46 جنيها للجرام اليوم في أحدث ارتفاع له أيضا المجموعة التي تعتبر بشكل خاص الأكثر تداولا في الأسواق المصرية. وفيما يلي سنخبركم بأسعار الذهب اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024. آخر تحديث بحسب قسم الذهب والمجوهرات.

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

يتواصل بحث العديد من المواطنين عن آخر تحديثات أسعار المعدن الأصفر الذي يستخدمه الكثير من الأشخاص، خاصة في الدول العربية، لأغراض الزواج والاستثمار، في ظل استقرار الأسعار في الأسواق العالمية في الأيام الأولى من شهر سبتمبر الجاري. أسعار الذهب اليوم الأحد 8 سبتمبر. استقرار كبير في مختلف المجالات بحسب قسم المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، حيث جاءت أسعار كرات الذهب بأسواق الصاغة المصرية على النحو التالي:

  • وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3886 جنيها.
  • كان وزنه حوالي 3401 رطلاً.
  • كما يبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطًا حوالي 2915 جنيهًا إسترلينيًا.
  • ووصل سعر الجنيه الذهب إلى نحو 27,648 جنيها.
  • وبلغ السعر العالمي لأوقية الذهب نحو 2520.1 دولار أمريكي.

قرار البنك المركزي المصري

ويعود استقرار أسعار المعدن الأصفر في مصر مؤخرا إلى قرار البنك المركزي الأخير بتحديد سعر الفائدة على الودائع عند 27.25% وعلى القروض عند 28.25%. كما تم تحديد سعر الائتمان والخصم عند 27.75%، مما ساهم في تحسن واستقرار سعر الذهب في مصر خلال الفترة الأخيرة.

سعر الذهب بعد المعالجة

الأسعار المعروضة للذهب لا تشمل التصنيع، حيث تختلف من مخزن لآخر ومن منطقة لأخرى، حيث تتراوح أسعار الدمغة في محلات الصاغة في مصر من 30 إلى 65 جنيهًا للجرام، وتتراوح الكمية من 100 إلى 150 إلى سعر الجرام. ويضاف إلى الجنيه جرام واحد من الذهب بأنواعه المختلفة.