آبل تكشف رسمياً عن IOS 18 الجديدة بتطورات ضخمة وميزات رائعة

آبل تكشف رسمياً عن Ios 18 الجديدة بتطورات ضخمة وميزات رائعة
آبل تكشف رسمياً عن IOS 18 الجديدة بتطورات ضخمة وميزات رائعة

قدمت شركة أبل، أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، رسميًا أحدث إصدار من واجهة التحكم الخاصة بها خلال المؤتمر العالمي للمطورين، حيث قدمت الشركة الأمريكية الإصدار الجديد iOS 18، والذي يأتي بتحسينات وتطويرات كبيرة مقارنة بالإصدارات السابقة التي ركزت عليها الشركة. تركز على توفير ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتفها الرائعة لتنافس الهواتف الرائدة الأخرى في العالم.

واجهة مستخدم iOS 18 الجديدة من أبل

وطرحت الشركة الأمريكية “Apple Intelligence” الذي سيكون متاحا للأجهزة التي تعمل بمعالجات “A17 Bionic”. هي مجموعة أو حزمة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تساعد على إكمال المهام بسرعة وسهولة، كما تتضمن أيضًا تحديد أولويات الإشعارات وتقدم أيضًا أدوات لتسهيل… الكتابة والتدقيق اللغوي، مع اقتراحات الرد الذكية عبر البريد الإلكتروني وغيرها من الميزات الرائعة التي ستساعدك ستضيف الكثير لهواتف أبل في الأوقات القادمة.

تختلف واجهة المستخدم الجديدة للشركة الأمريكية IOS 18 عن واجهات المستخدم الجديدة للشركة بخيارات تخصيص أكبر، حيث يمكنك تخصيص الشاشة الرئيسية بشكل أكبر وتغيير ألوان أيقونات التطبيقات المختلفة وترتيب العناصر بذكاء.

ويمكن لمستخدمي الواجهة الجديدة قفل التطبيقات لحمايتها وضبط جهات الاتصال التي يمكن للتطبيقات رؤيتها. كما توفر الواجهة الجديدة العديد من الخدمات الرائعة المتعلقة بكلمات المرور لتسهيل الأمور على مستخدمي iPhone في المستقبل.

ومن المهم الإشارة هنا إلى أن تطبيق Wallet يحتوي على ميزة “Tap To Cash” التي تتيح للمستخدم تبادل الأموال عن طريق ربط جهازي iPhone معًا في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم الحصول على إحصائيات مختصرة ومتقدمة حول أمواله.

وتتضمن الواجهة الجديدة أيضًا إمكانية جدولة الرسائل الآن، وتنسيق النص بالخط المائل أو الغامق، كما توجد ملخصات لكل فئة، مما يجعل تصفح أحدث الأحداث أمرًا سهلاً وبسيطًا لتوفير الوقت والجهد على هواتف كافة المستخدمين.

ومن المقرر أن يتوفر نظام iOS 18 الجديد في النسخة التجريبية العامة في يوليو المقبل 2024، ثم بحلول نهاية هذا العام سيكون متاحًا في النسخة النهائية من الواجهة، أما بالنسبة للنسخة التجريبية للمطورين فقد تم إصدارها بالفعل.