وفاة يعقوب يوسف السبيعي شاعر الكويت اليوم.. تعرف على أهم أعماله

توفي الشاعر الكويتي يعقوب يوسف السبيعي عن عمر يناهز 79 عاما، بعد حياة حافلة بالإبداع الشعري ويعتبر من أبرز الشعراء الكويتيين الذين تركوا بصمة قوية على الساحة الأدبية والشعرية الوطنية بالعديد من القصائد الشعرية الوطنية التي تعبر عن قصائده. حبه ووفاءه لوطنه الكويت، ولهذا السبب اعتبرت وزارة التربية قصائده نماذج للدراسة في المرحلة الثانوية، حيث استخدمت لزيادة الوعي الوطني لدى الطلاب.

]]>

وفاة يعقوب يوسف السبيعي

وتعود بدايات السبيعي مع الكتابة والشعر إلى عام 1970 عندما أصبح عضوا في رابطة الكتاب في عام 1970. الكويتتمكن من الحصول على مكانة مرموقة في الجمعية وأصبح عضوا في مجلس إدارتها ومن عام 1986 إلى عام 1992 كان أمين سر الجمعية حيث ساهم في تطوير وتنظيم الأنشطة الأدبية والثقافية جائزة البابطين للشعر، وعضو لجنة دعم الكتابات الإبداعية في المجلس الوطني للثقافة والفنون.

تميز السبيعي بأسلوبه الشعري الراقي والمؤثر في قلوب القراء والملامس لأعصابهم الحساسة ترك السبيعي إرثا شعريا غنيا وما زال يلهم الأجيال القادمة ويذكرهم بأهمية العطاء والوفاء للوطن.

تغريدات حزينة عن وفاة السبيعي

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تصدرت القائمة اخبار الكويت اليوم أنباء وفاة السبيعي، وجاءت تعليقات كثيرة من الكويت، أظهرت أن الشاعر الكويتي يعقوب يوسف السبيعي شخصية مهمة في الساحة الأدبية الكويتية، وأشارت التعليقات إلى قصائد شعرية وطنية تحظى بشعبية كبيرة في المؤسسات الثقافية والأدبية وفي الكويت ينعون وفاة السبيعي، وأشاروا إلى أنه أحد النجوم الكويتيين الذين غابوا اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *