وصفات لتطويل الشعر وحل مشاكله وجعله كالحرير

تبحث العديد من الفتيات والسيدات في الإنترنت عن… وصفات تطويل الشعر وكيفية حل مشاكلها وافعلي ذلك كالحرير، لأن معظم النساء يشتكين من تساقط الشعر الشديد من جهة وتقصف الشعر من جهة أخرى، لأن الحمل والولادة يؤثران بشكل كبير على صحة شعر المرأة وأحياناً يؤدي نقص الفيتامينات إلى تساقط الشعر، ومن هنا النساء شراء أغلى الكريمات ومستحضرات التجميل حتى تتمكن من الحصول على شعر طويل ناعم.

وصفات لتطويل الشعر

وصفات تطويل الشعر وكيفية حل مشاكلك

سنعرفك اليوم على بعض الوصفات لتطويل الشعر باستخدام مواد طبيعية موجودة في كل منزل ولا تضر بصحة الشعر، مثل ب. مستحضرات التجميل الكيميائية، والتي تضر الشعر مع تكرار استخدامها وتسبب تساقطه بشكل أكبر. هذه الوصفات مناسبة لجميع أنواع الشعر ويمكن استخدامها من قبل الرجال والنساء.

وصفة الثوم والزبادي

يعد الثوم مكونًا طبيعيًا ممتازًا لصحة الشعر لأنه يرطب الشعر وينعمه. ومن ناحية أخرى، يغذي الزبادي الشعر وفروة الرأس ويجعل الشعر ينمو بشكل أسرع. تحتاج إلى إحضار وعاء عميق ووضع ملعقتين كبيرتين من الثوم المفروم أو المقطع إلى قطع صغيرة وإضافة وعاء من الزبادي الكامل، وتحريكه جيداً وتطبيق الخليط على الرأس والشعر، مع التدليك المستمر حتى تتغلغل المكونات في فروة الرأس ومسام الشعر. . اتركي الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو. يفضل استخدام شامبو الأطفال لأنه خالي من المواد الكيميائية ويمكن استخدامه. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة زيت جوز الهند وزيت الزيتون

عليك إحضار وعاء عميق، ضعي فيه ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وضعي فوقهما ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، واخلطي الخليط جيداً، ثم ضعي المكونات على نار خفيفة حتى تدفأ قليلاً ثم اتركي الخليط يبرد. ثم يوضع الخليط على الشعر ويدلك الشعر جيداً حتى الأطراف. دلكي فروة الرأس جيداً واتركي الخليط لمدة 20 دقيقة. وضع منشفة ساخنة على الشعر حتى يمتص الشعر الخليط جيداً، ثم يغسل بالماء والشامبو. من الممكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وسوف تحصلين على شعر طويل.

وصفة زيت الخروع والبطاطس

هذه الوصفة رائعة ومجربة لتطويل الشعر وزيادة كثافته. يجب عليك إحضار ملعقتين كبيرتين من البطاطس المهروسة وإضافة 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع. تخلط المكونات جيداً ويطبق الخليط مباشرة على الشعر والرأس وتدلك فروة الرأس والشعر من البداية إلى النهاية ويترك هذا الخليط لمدة 20 دقيقة. دقيقة واحدة ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ وشامبو الأطفال. يمكن تكرار هذه الوصفة كل أسبوعين وسترين النتائج فوراً وستحصلين على شعر أطول وأكثر كثافة.

وصفة زيت الكمون الأسود والمايونيز

يعد استخدام زيت الكمون الأسود من الزيوت المفيدة جدًا والمغذية لفروة الرأس والشعر من الجذور إلى الجذور. نقدم لك اليوم وصفة مميزة جداً للشعر لتغذيته وتطويله، وهي وصفة المايونيز وزيت الكمون الأسود. نحضر وعاء عميق ونضع فيه ملعقتين كبيرتين من المايونيز، ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من زيت الكمون الأسود. ثم نضرب كل شيء جيدًا حتى نحصل على كتلة متماسكة. ثم نضيف الخليط ونقوم بتدليك الشعر بشكل مستمر من الجذور إلى الأطراف لمدة 20 دقيقة. ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو. ويفضل استخدام شامبو الأطفال الخالي من المواد الكيميائية. تكرر هذه الوصفة كل 7 أيام وستلاحظين النتيجة بعد التكرار الثاني.

وصفة الزنجبيل مع مجموعة من الزيوت الطبيعية

نقدم لك وصفة جديدة لنمو الشعر وتطويله وتغذيته حيث يقوم الزنجبيل بتغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف. يحفز الزنجبيل الدورة الدموية وينشطها، وسنضيف إليه مجموعة من الزيوت التي تعمل بدقة على تطويل الشعر وتغذيته. يجب عليك إحضار المكونات التالية معك

1 ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل الطازج.

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.

3 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.

4 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

تخلط المكونات وتدلك لمدة 5 دقائق وتترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بالشامبو ويفضل شامبو الأطفال بدون مواد كيميائية. تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة قناع حليب جوز الهند

ومن الوصفات المجربة والمغذية للشعر وصفة قناع حليب جوز الهند الذي يزيد من نمو الشعر ويغذيه بشكل ممتاز. وسنشرح خطوة بخطوة طريقة عمل قناع حليب جوز الهند للشعر. عليك سيدتي إحضار 4 ملاعق كبيرة من مسحوق حليب جوز الهند ووضع عليها ملعقتين كبيرتين من المايونيز. خذي 6 ملاعق كبيرة من الحليب واخفقي الخليط جيداً ثم ضعي الخليط على الشعر ولكن أبعديه عن فروة الرأس. ثم نتركه لمدة ساعتين ثم نغسله بالماء والشامبو. من الأفضل استخدام شامبو الأطفال بدون مواد كيميائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *