وش عيارة الحروب؟ وما سبب عيارة الحروب الصمغان؟

ما هو عيار الحروب؟ ما هو سبب عيار الحروب؟ هذه الأسئلة كثيرة بسبب أصل قبيلة حرب التي تعتبر من أهم القبائل العربية الموجودة في شبه الجزيرة العربية. وهي قبيلة تعود أصولها إلى عصور ما قبل الإسلام، فعيارة قبيلة حرب وسبب عيارة قبائل حرب يفسرها السامغان.

ما هو عيار الحروب؟

وعيار حرب هو سمغان لأن القبائل الحربية تفتخر بهذا اللقب لأنه بالنسبة لهم مدح وليس ذماً وهذا يعود لأهمية قبيلة حرب التي تعتبر من أكبر وأقدم القبائل . وجدت في المملكة العربية السعودية.

أصل قبيلة العيار

ويعود أصل القبيلة إلى الخولاني القحطانية، وتتميز بين القبائل بأخلاقها الفاضلة وسمعتها الطيبة. كما أنها تتمتع بمكانة فريدة بين القبائل العربية القديمة، وقد عرف أفرادها بالقوة والشجاعة في خوض المعارك والحروب.

سبب عيار الحروب هو الغراء

وللتعرف على عيار الحروين يمكن القول أن سبب نكبة الحروين بالصمغ هو أنهم خيموا في واد كان فيه شجرة صمغ، وقبلهم كانت تسكن المنطقة قبيلة أخرى، فسألوا الحروبيون ليغادروا، لكن قبيلة حرب قالت لهم: الأرض أرض الله وليست أرضكم.

بعد ذلك اندلعت حرب بين القبيلتين، وانتصرت قبيلة حرب الثانية، وبعد هزيمة القبيلة الثانية، بدأت تعيرهم بيرة السامغان، ونتيجة لذلك انتشر الاسم بشكل واسع، حتى وصل الأمر إلى أن الكثيرين من رجال القبائل لم يعرف الأصل.

عيار قبيلة حرب

ولاستكمال معرفة عيار الحروب يمكن القول أن الحرب كان لها ألقاب كثيرة منها السمغان، وهناك بعض الألقاب الأخرى المعروفة بما يلي:

عنوان السبب
ادعم المساحة الشيخ شبيب بن فهد بن ناهيت لقب بشيخ قبيلة مزينة من بني سالم من حرب
الاخوة الجوزاء المدائن يطلق عليهم مشايخ ظاهرة الحرب
الاخوة جميلة والفروم يطلق عليهم مشايخ قبيلة بني علي من حرب
إخوة نورا الضباء يُلقب بشيخ قبيلة بني عمرو من حرب
إخواننا وآل مطلق هو أحد مشايخ قبيلة ولد سليم من مدينة حرب
حمولة الحصان قبيلة بني علي تطلق على جرحى الحرب
الحرب الرومانية ويطلق عليهم لقب القبائل الحربية بسبب حروبهم المتكررة مع الأتراك والعديد من الدول الأخرى
واقية الركب قبيلة مزينة من بني سالم تسمى حرب
أهل مليحة ولد سليم من بني سالم من حرب
الناس غير الأخلاقيين لقب الشيخ محسن بن سنيطان الفرم من مشايخ بني علي من حرب
أهل العادة والجمل من بني سالم يسمى حرب

عيار القبائل السعودية

بعد التطرق إلى معرفة معيار الحروب يمكن القول أنه على مر القرون كانت هناك أنواع كثيرة من اللغة العربية موجودة في المملكة العربية السعودية، وكان لكل منها معيارها الخاص، حيث يتم نطقها بعد المشاجرات والمشاجرات. الغضب، ويعتبره البعض إهانة، ويمكن معرفة بعضهم من خلال ما يلي:

قبيلة شعبية عيار
رشايدة شيروكي
قبيلة العنوز رجل
العتيبي زنوبة
الشمرة لقد اخترقها
قبيلة المارية حميدة
المتجولون حكة

ومن خلال التعرف على طبيعة الحروب نجد أن قبيلة حرب هي من أهم القبائل في المملكة العربية السعودية، والتي ينحدر منها العديد من القبائل في شبه الجزيرة العربية، ومن نسلها عدد من الشخصيات ظهرت. الذي صعد إلى مكانة بارزة في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *