“وزارة التربية الوطنية تعلن”.. موعد نتائج البكالوريا 2024 في الجزائر

“وزارة التربية الوطنية تعلن”.. موعد نتائج البكالوريا 2024 في الجزائر
موعد نتائج البكالوريا 2024

أعلنت وزارة التربية الجزائرية مؤخرا عن موعد ظهور نتائج البكالوريا 2024 في الجزائر حرصا منا على طمأنة أولياء الأمور والطلبة، حيث اهتمت الوزارة بتقديم النتائج عبر رابط موقعها الإلكتروني، مما يسهل على الجميع الحصول على النتيجة. ومن السهل رؤيتها بمجرد ظهورها، دون الحاجة إلى الانتظار للذهاب إلى المدرسة، والحكومة تدرك تماماً أهمية هذه النتيجة للطلاب وتعلم أنها ستساعدهم في تحديد مسارهم التعليمي، لذلك تمت الإشارة إلى تخضع عملية التصحيح لأكثر من مرحلة من التصحيح والمراجعة الدقيقة. وفي هذا المقال ستتعرف على متى حددت الوزارة موعد نشر النتائج وكيف يمكنك الاستفسار عنها.

موعد ظهور نتائج البكالوريا 2024 في الجزائر

وفي مثل هذا الوقت من العام بدأت الامتحانات أمس، حيث تبدأ يوم 9 يونيو، وتنتهي يوم 13 يونيو، وذلك وفقًا لخطة الوزارة ووفقًا لكافة المعلومات التي قدمتها وزارة التربية والتعليم رسميًا، فإن إعلان نتائج الامتحانات سيكون تعقد في غضون شهر بعد انتهاء الحدث كل عام. الموعد المحدد للإعلان هو 15 يوليو 2024. وسيتم نشر النتيجة على الموقع الرسمي للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات، وسيتمكن جميع الطلاب من معرفة نتائجهم في الدرجات من هذه النقطة فصاعدًا.

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة وفرت طرق أخرى للطلاب للحصول على النتيجة وذلك من خلال الرسائل النصية القصيرة وأيضا من خلال موقع مساحة أولياء الأمور وهذه المواقع هي المواقع الرسمية فقط وبعد ذلك يمكن للطلاب متابعة التقديم للجامعة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة البكالوريا 2024 في الجزائر

للحصول على نتائج الثانوية العامة من خلال الرابط الذي توفره الوزارة يجب اتباع الخطوات التالية:

  • أولا قم بزيارة الموقع الرسمي المكتب الوطني للامتحانات والمنافسات في الجزائر.
  • انقر فوق “تسجيل الدخول”.
  • انقر أيضًا على “نتائج Abitur”.
  • بعد ذلك، قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة على الموقع والتأكد من دقتها.
  • وأخيراً الضغط على “عرض النتيجة” لعرض النتيجة التفصيلية بالدرجات والنسب المئوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *