هل تمت رؤية الهلال؟! توقعات عيد الفطر 2024 في السعودية

هل تمت رؤية الهلال؟ إليكم ساعات قليلة تفصل المملكة العربية السعودية عن رؤية هلال الأول من شوال لعام 1445هـ، وإعلان بداية أول أيام عيد الفطر المبارك وانتهاء شهر رمضان المبارك، والذي ووجهت المحكمة العليا السعودية دعوة لرؤية النصف. ولذلك سنعرض من خلال موقعنا موعد عيد الفطر في السعودية.

هل تمت رؤية الهلال في السعودية؟

لم تتم رؤية هلال شوال 1445هـ حتى الآن في السعودية، لأن المحكمة العليا دعت جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية إلى رؤية هلال شوال اليوم الاثنين 29 رمضان و8 أبريل، وهذا هو بالضبط في تمام الساعة 6:36 مساءً من أفق مكة المكرمة.

موعد عيد الفطر في السعودية

تجدر الإشارة إلى أنه حسب التوقعات الفلكية فإن موعد عيد الفطر في المملكة العربية السعودية هو يوم الأربعاء بعد غد الموافق 10 إبريل 2024م، اليوم الإثنين 29 رمضان، وهو اليوم الذي يوافق شهر شوال. – شوهد شخص ما.

وذلك بالضبط عند الساعة 18:26، أي قبل غروب الشمس بنحو 12 دقيقة، وقبل حدوث الاقتراب، مما يعني أن شروط دخول القمر غير متوافرة فلكيا، وستكون رؤية القمر اليوم بناء على ذلك مستحيلة. أعلنت الجمعية الفلكية بجدة أن غدا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، 30 يوما والأربعاء إجازة.

شهر رمضان هذا العام يبلغ 30 يوما كاملة، لكن حتى الآن لم تتم رؤية هلال شوال لعام 1445هـ، وذلك بسبب الظاهرة الكونية الفلكية لكسوف الشمس المرتبطة بولادة هلال القمر، مما يجعل من الصعب رؤية القمر في السماء هذا المساء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *