موعد وتفاصيل سحب قرعة كاس العالم FIFA قطر 2022

بعد اكتمال نصف الحافلة الخاصة بالمنتخبات التي نجحت بتحقيق التأهل إلى نهائيات أكبر بطولة عالمية وهي كأس العالم نسخة قطر 2022 وأيضاً بعد نجاح المنتخب الأخضر السعودي بالتأهل المباشر للمونديال فإن البحث عن موعد وتفاصيل قرعة بطولة كأس العالم يزداد يوماً بعد يوماً وخصوصاً أن الأيام الحالية تشهد مواجهات حاسمة بين المنتخبات للتأهل لنهائيات المونديال، حيث وعبر المقال التالي نذكر لكم موعد إجراء قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022 وتفاصيل ترتيب المجموعات.

موعد قرعة كأس العالم فيفا قطر 2022

بالفعل اقتربت بشدة موعد إجراء قرعة دور المجموعات من نهائيات كأس العالم فيفا المقامة في نسختها لعام 2022 في الدولة العربية الشقيقة قطر والتي نأمل من الله أن ينعم عليهم بنجاحهم في استضافة النسخة المقبلة من البطولة الأكثر جماهيرية والأكثر أهمية لدى جميع كيانات كرة القدم في العالم، حيث وأن موعد إجراء قرعة دور المجموعات لكأس العالم ستكون بمشيئة الله تعالى يوم 1 أبريل 2022 يوم الجمعة القادم بمشيئة المولى عز وجل.

موعد وتفاصيل سحب قرعة كاس العالم Fifa قطر 2022
موعد وتفاصيل سحب قرعة كاس العالم Fifa قطر 2022

توقيت إجراء قرعة نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022

أما عن توقيت الساعة التي ستجري بها القرعة فلم يتم تحديده حتى الآن ولا مشاكل في ذلك حيث أنه بمشيئة الله سيكون الموعد بالساعة متوفراً خلال الأسبوع الجاري حيث من المتوقع أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا توقيت قرعة كأس العالم خلال أيام قليلة عبر الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما وأن القرعة ستكون صاحبة مراسم احتفالية كبيرة ستقام في قاعة المؤتمرات والمعارض في العاصمة القطرية الدوحة.

آلية توزيع المنتخبات في قرعة كأس العالم 2022

أوضح الاتحاد الكروي الدولي FIFA بأن القرعة سيتم إجرائها وفقاً لآلية محددة تم الاتفاق والمصادقة عليها من قبل الاتحاد في وقت سابق حيث سيكون هناك عدد 4 وعاء من الكرات الخاصة بالمنتخبات وكل وعاء سيتواجد فيه 8 منتخبات، أما عن محتوى هذه الأوعية فسيكون حسب التصنيف الدولي للمنتخبات والذي سيصدر يوم 31 مارس أي يوم الخميس المقبل إن شاء الله وسيكون وفقاً لقائمة التصنيف الجديدة محتوى هذه الأوعية.

قد يهمك: رابط التسجيل في برنامج المتطوعين لكأس العالم قطر 2022.

تصنيف المنتخبات في قرعة كأس العالم 2022

الشيء الوحيد المحسوم بشكل رسمي أن منتخب قطر سيكون ضمن تصنيف A1 من الأوعية كونه الممثل للدولة المستضيفة للبطولة في نسختها لعام 2022، أما الحسم الرسمي فسيكون في 31 مارس 2022، كما وأن القرعة التي ستجري في الأول من أبريل ستحسم موقع 29 منتخب من أصل 32 من المشاركين في البطولة أما الـ3 مواقع الغير محسومة الأخرى فسيتم نشر معلومات عنهم فور الانتهاء من حسم الـ29 من مواقع المنتخبات المتأهلة أما عن سبب تأجيل حسم الثلاث مواقع فهو لأنه غير محسوم التأهل حتى لحظة القرعة.

آلية توزيع منتخبات قرعة كأس العالم قطر 2022

كما ذكرنا لكم أن القرعة ستكون وفقاً للأربع أوعية حيث سيكون محتوى هذه الأوعية قائم على المبدأ المعروف عند الاتحاد الدولي وهو تصنيف المنتخبات من 1 إلى 32 حيث كما ذكرنا أيضاً أن عدد المنتخبات في كل وعاء هو 8، كما وللعلم أن المنتخبات المتأهلة لكأس العالم سيتم حصر مركزها في التصنيف الدولي للفيفا بترتيب 1 إلى 32، أما عن محتوى الأوعية فسيكون وفقاً للتالي.

  • الوعاء الأول ستكون فيه قطر و7 منتخبات متأهلة أخرى يتم حسمهم وفقاً للتصنيف العالمي للمنتخبات.
  • الوعاء الثاني سيحوي المنتخبات التي تبدأ من المركز 8 حتى 15 وفقاً للتصنيف العالمي.
  • الوعاء الثالث سيحوي المنتخبات المصنفة بدءاً من مركز 16 إلى 23.
  • الوعاء الرابع سيحوي المنتخبات المصنفة من 24 إلى 28.

قد يهمك: كيفية التسجيل ببرنامج تطوع في كأس العالم 2022 قطر خطوة بخطوة.

نلاحظ أن الوعاء الرابع سيتواجد فيه 5 منتخبات وأن سعة الوعاء 8 وأن هناك 3 منتخبات غير محسومة في الوعاء رقم 4 وفقاً للتصنيف، حيث نخبركم أن الثلاث منتخبات التي سيتم إكمال منتخبات الوعاء الرابع هم المذكورين في الفقرة أدناه.

مباريات حسم التأهل لكأس العالم قطر 2022

في كل نسخة من بطولة كأس العالم تشهد تصفيات تأهل تجري في فترة 3 أعوام قبل البطولة وهذا شيء معروف لدى مشجعي كرة القدم، ولكن نذكر لكم أنه أيضاً يجري تصفيات فوق التصفيات وهو دور المسمى بالـ “الملحق” ومنه المحلق الأوروبي المؤهل لكأس العالم ومنه الملحق الدولي المؤهل لكأس العالم حيث أن الثلاث منتخبات الغير محسومة في الوعاء رقم 4 هم الفائزين في نهائيات الملحقات المؤهلة لكأس العالم، يمكنك التعرف على مباريات الملحقات المؤهلة لكأس العالم من خلال الفقرة التالية.

موعد وتفاصيل سحب قرعة كاس العالم Fifa قطر 2022
موعد وتفاصيل سحب قرعة كاس العالم Fifa قطر 2022

مباريات الملحق المؤهل لكأس العالم قطر 2022

تجري في هذه الأيام العديد من المواجهات الحاسمة في التأهل إلى كأس العالم ومن ضمنها مباريات الملحق الأوروبي ومباريات الملحق الأفريقي ولكن تلك المباريات هي ليست من ستحسم المنتخبات الثلاثة من الوعاء الرابع في قرعة كأس العالم بل أن مباراة الملحق القاري التي تجري بين صاحب المركز الخامس في تصفيات التأهل لكأس العالم في قارة أمريكا الجنوبية سيلعب أمام بطل الملحق من قارة آسيا.

في حين أن مباراة أخرى أيضاً تحسم المنتخب الثاني من الثلاث منتخبات في الوعاء 4 وهي مباراة تجمع بين صاحب المركز الرابع في تصفيات الكونكاكاف المؤهلة لكأس العالم بين بطل ملحق قارة أوقيانوسيا حيث سيتم لعب هذه المواجهات القارية في قطر في الفترة ما بين 13 و 14 يونيو من العام الجاري.

أما عن البطاقة الثالثة من البطاقات الثلاثة المؤهلة لكأس العالم والتي تخص منتخبات الوعاء الرابع فسيتم حسم أمرها مع انتهاء تصفيات قارة أوروبا المؤهلة للمونديال والتي ستنتهي في فتر شهر مايو 5 و يونيو 6 من العام الجاري.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم قطر 2022

بالتأكيد سيكون النقل الإذاعي والتلفزيوني المجاني لمراسم سحب قرعة دوري المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022 حاضراً من قبل العديد من القنوات الرياضية وأولها قناة beIN Sport القطرية حيث ويتوقع أن يكون النقل على القناة الإخبارية لشبكة بي ان سبورت كما ويتوقع أن تنقل مراسم القرعة على قناة الاتحاد الدولي لكرة القدم على يوتيوب بشكل مجاني لجميع المشاهدين من جميع الدول العربية.