موعد دوام الجوازات في عيد الأضحى 1445 في السعودية 2024

موعد دوام الجوازات في عيد الأضحى 1445 في السعودية 2024
موعد دوام الجوازات في عيد الاضحى 1445

تعتبر المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية مؤسسة تابعة لوزارة الداخلية ومقرها العاصمة الرياض، بعد أن كان مقرها في السابق مدينة مكة المكرمة. يقدم مكتب الجوازات العديد من الخدمات الهامة، مثل إصدار جوازات السفر السعودية، وتسهيل إقامة غير السعوديين في المملكة وتنظيم إجراءات الدخول والخروج. بالإضافة إلى ذلك، يقومون بتنظيم رحلات المواطنين إلى الخارج، مما يدفع الكثيرين لمعرفة مواعيد عمل الجوازات في عيد الأضحى 1445. وحان وقت العودة إلى العمل بعد الإجازة.

أوقات المرور خلال عيد الأضحى 1445

حددت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أن آخر يوم عمل للجوازات سيكون يوم السادس من ذي الحجة الموافق 12 يونيو 2024، على أن تبدأ العطلة في اليوم التالي 13 يونيو 2024. وينتهي يوم الخميس الموافق 17 ذي الحجة، الموافق 23 يونيو 2024.

وتسري هذه العطلة على كافة الإدارات في مختلف مناطق ومحافظات المملكة. إلا أن بعض موظفي الجوازات يستمرون في العمل خلال فترة الإجازة حسب الجدول المحدد مسبقاً من قبل المديرية، بناءً على خبرة السنوات السابقة، وأي تغييرات جديدة في ساعات العمل سيتم إبلاغكم بها من قبل إدارة الجوازات.

“البنك المركزي السعودي” يوضح مواعيد عمل البنوك في عيد الأضحى 1445 – 2024 في السعودية👇

هل جوازات السفر صالحة في عيد الأضحى؟

إن مسألة استمرار عمل الجوازات خلال عيد الأضحى تثير اهتمام الكثيرين، حيث أكدت الجوازات السعودية عبر منصة تويتر أنها ستستمر في العمل خلال هذه الفترة المهمة وستكون الجوازات متاحة من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحا من الساعة:00 ظهرا وحتى الساعة 2 ظهرا، ويأتي القرار نظرا لأهمية الخدمات التي تقدمها إدارة الجوازات وضرورة استمرارها خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

ساعات عمل مكتب الجوازات في الأيام العادية

يبدأ العمل في مكتب الجوازات يوم الأحد وينتهي يوم الخميس من كل أسبوع، بينما يعتبر يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية لجوازات السفر في المملكة العربية السعودية. يبدأ العمل يومياً الساعة 7:30 صباحاً وينتهي الساعة 2:30 ظهراً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *