موعد إنتهاء معرض واحات التابع للشؤون الإسلامية

موعد إنتهاء معرض واحات التابع للشؤون الإسلامية

تبذل عدد من مؤسسات الدولة في المملكة العربية السعودية جهوداً كبيرة لتنظيم موسم الحج للعام الحالي 1445م بما يتناسب مع مكانة وقدسية موسم الحج. وعلى رأس هذه المؤسسات وزارة الشؤون الإسلامية التي لم تكتفي بدورها التنظيمي لحجاج بيت الله الحرام فحسب، بل أشرفت على تنظيم عدد من الفعاليات والمؤتمرات المتعلقة بمناسك الحج.

الشؤون الإسلامية تنظم معرض الواحة

في إطار جهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ومن خلال أمانة المعارض والمؤتمرات بالوزارة، نظمت الأمانة واستضافت معرض الواحة الذي يقوم على استقبال حجاج بيت الله الحرام من الرابع من شهر ذي الحجة وحتى العشرين من الشهر نفسه، حيث يتم تنظيمه بجوار مسجد عائشة الراجحي بمدينة مكة المكرمة في إطار جهود الشؤون الإسلامية لخدمة حجاج بيت الله الحرام. خلال موسم الحج للعام الحالي 1445م

وتبذل الشؤون الإسلامية جهودها لتنظيم المعرض

وتهدف الوزارة من هذا المعرض إلى إظهار جهود المملكة العربية السعودية من خلال العمل الذي تشرف عليه الوزارة في خدمة القرآن الكريم، وكذلك الاهتمام ببيوت الله وإدخال التطبيقات التي تخدم الإسلام والمسلمين في العالم. عامة وخاصة بيت الله .

المناطق التفاعلية في المعرض

ولم تكتف وزارة الشؤون الإسلامية بهذه الأمور، بل قامت بإنشاء مناطق تفاعلية في قاعات المعرض، بدءا من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف والمخطوطات التاريخية ومسابقات القرآن الكريم. سواء داخل المملكة أو عالمياً، ونماذج من العمارة وبناء المساجد والمساجد.

كما شهد المعرض جهودا لشرح والتعريف بإصدارات الوزارة المختلفة وعرض تطبيقاتها وتقنياتها الحديثة للخدمات الاستشارية والتوعوية، والتي لاقت استحسانا وقبولا كبيرا من زوار المعرض وحثت المملكة على مواصلة جهودها الإغاثية للإسلام والإسلام. المسلمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *