من اين عائلة البيشي؟ أصل قبيلة البيشي؟

من أين تأتي عائلة بيشي؟ اصل قبيلة البيشي ؟ قبيلة البيشي من القبائل المشهورة التي ترجع جذورها إلى المملكة العربية السعودية، والتي جاء منها المشايخ والعلماء والعديد من الشخصيات البارزة. ولذلك فهو يساهم في معرفة جنس قبيلة البيشي.

من أين تنحدر عائلة البيشي؟

تعتبر منطقة بيشة إحدى مناطق المملكة العربية السعودية والتي يطلق عليها العديد من الألقاب منها مدينة النخيل وحي الوادي لأنه أكبر وادي في المملكة العربية السعودية يضم ، والتي لديها العديد من الميزات.

ويسكن منطقة بيشة حوالي ثلاثمائة ألف نسمة، وهم من قبائل أكلاب، وبني سلول، ومعاوية، وشهران. ويسكنها منذ سنوات عديدة، ويقدر عددهم بالآلاف، كما يسكنها بعض أفراد قبائل زهران وغامد وقحطان وبلقرن.

أصل قبيلة البيشي

ولمعرفة أصل عائلة البيشي يمكن الإشارة إلى أن القبيلة تقع في المملكة العربية السعودية ويسكنها العديد من القبائل والفروع، والتي يمكن التعرف عليها بشكل أكثر تفصيلاً من خلال ما يلي:

  • قبائل آزادي: قبيلة بني عمر، ويمثلها بني كعب، وآل جمعة، والمودة من بني شهر.
  • قبائل عامر بن صعصعة: قبيلة بني سلول التي حلفت بني وهيب، وقبيلة النمران التي حلفت معاوية، وقبيلة القصير التي حلفت سلمان من بني شهر.
  • قبائل قضاء: قبيلة بني جهم، من نهد، من قضاء، من حمير.
  • القبائل الخاتمية : قبيلة شهران .
  • قبائل التغليبية: قبيلة أكلاب المتحالفة مع خثعم.
  • قبائل المذحجي: قبيلة بلحارث، وقبيلة شمران التي تحالفت مع خثعم، وتمثلهم في بيشة قبيلة فازة، وقبيلة بني حجر، وقبيلة قحطان.

ما هو نسب قبيلة بيشة؟

وبالبحث من أين تنحدر عائلة البيشي يمكن القول أن نسب البيشي يعود إلى المؤسس الأول لقبيلة شهران الذي ترجع إليه قبيلة البيشي وهو شهران بن عفار بن حلف بن أفتال.

لمعرفة من أين تنحدر عائلة البيشي؟ اصل قبيلة البيشي ؟ ويمكن القول أن قبيلة بيشة عملت على استيطان أراضي العديد من القبائل الأخرى بسبب خصوبة أراضيهم ووفرة المياه، منهم معاوية والرمثين والمحلف وغيرهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *