من اين اصل قبيلة الشرارات؟ مساكن قبيلة الشرارات

يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة كل شيء عن قبيلة الشرارات ومن أين تنحدر قبيلة الشرارات؟ مساكن قبيلة الشرارات، وما هي شجرة عائلة قبيلة الشرارات، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كل هذه التفاصيل، من خلال موقعنا

من أين تأتي قبيلة الشرارات؟

تعتبر قبيلة الشرارات من أهم القبائل في شبه الجزيرة العربية، ومن الجدير بالذكر أن نسبها يعود إلى كلب من وبرة بن تغلب بن حلوان بن عمران بن الحافي بن قضاعة إلى عدة أقسام رئيسية، و وتتواجد أغلب القبيلة في منطقة الجوف التي توجد في الشمال الغربي من شبه الجزيرة العربية.

ما هي قبيلة الشرارات؟

ما هي قبيلة الشرارات هي إحدى القبائل الموجودة في الأجزاء الشمالية من شبه الجزيرة العربية. ، ومن هنا سنتعرف على جنس تلك القبيلة ومساكنها.

أنظر أيضا:

مساكن قبيلة الشرارات

  • يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة أماكن مساكن قبيلة الشرارات، لأن تلك القبيلة تنقسم إلى أربعة أجزاء، متفرقة ومقسمة إلى أربعة أجزاء في شمال الجزيرة العربية.
  • وأن تكون إقامتهم في منطقة السرحان ومنطقة الجوف ومنطقة القريات ومنطقة تيماء. فالناس موجودون في دولة سوريا، وفي دولة مصر، وفي دولة المغرب.
  • تجدر الإشارة إلى أن قبيلة الشرارات تنتشر في مناطق شبه الجزيرة العربية الأربع، إذ تتواجد القبيلة في الجوف شمالاً، وفي سكاكا في الجوف شرقاً، وفي تابي غرباً، وفي تيماء. في الجنوب.
  • تعتبر قبيلة الشرارات من أشهر وأهم القبائل التي ينحدر سكانها من شبه الجزيرة.

أنظر أيضا:

نسب قبيلة الشرارات

  • يهتم الكثير من المواطنين ويتطلعون للتمكن من معرفة ما هي قبيلة قبيلة الشرارات، حيث يبلغ عدد أفراد قبيلة الشرارات حوالي 40 ألف نسمة في شبه الجزيرة العربية، ومن الجدير بالذكر أن قبيلة الشرارات هي واحدة من أولى القبائل التي بايعت الملك عبد العزيز في البلاد 2. حدث ذلك قبل ضم وادي السرحان والقريات إلى الدولة العربية السعودية م.
  • وقد ذكر المؤلف محمد سليمان الطيب في الفصل الثاني من مجلده المعروف بـ”موسوعة القبائل العربية” أن قبيلة الشرارات تنسب إلى بني القضاعية.
  • كما ذكر الشيخ محمد البسام التميمي النجدي في الدرر المخافير في آخر الأخبار العربية ما يلي: “الشرر زبد أصحاب الشوك وهم حماة الشوك”. رفيقة جنب، وأن الإنسان إذا بحث عنها وجدها، وإذا أراد الإنسان أن يشقى كانت أول من يشقى بسببها.

وفي نهاية هذا المقال تعرفنا على كل ما يتعلق بقبيلة الشرارات وما هي هذه القبيلة ومن أين تنحدر قبيلة الشرارات ومكان إقامتهم ونسبهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *