مع إطلاق آيفون 15.. الصين تكشف حقيقة حظر منتجات أبل

بعد أقل من 24 ساعة من إطلاق شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أبل هاتف آيفون 15 الجديد، كشفت الصين حقيقة حظر شراء أو استخدام الهواتف الأجنبية.

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، إن الصين لم تفرض حظرا على شراء أو استخدام الهواتف الأجنبية.

جاء ذلك ردًا على تقارير إعلامية أفادت بأن بعض الجهات الحكومية والشركات تطلب من موظفيها عدم استخدام هواتف آبل في العمل.

كشفت شركة آبل، أمس الثلاثاء، عن أحدث إصداراتها من هاتف iPhone 15، والجيل الجديد من ساعاتها الذكية Ultra 2 وSeries 9.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماو نينغ في مؤتمر صحفي دوري عندما سئل عن التقارير: “لم تصدر الصين أي قوانين أو لوائح أو وثائق توجيهية تحظر شراء واستخدام الهواتف ذات العلامات التجارية الأجنبية مثل هواتف أبل”.

وأضافت: “إن الحكومة الصينية تولي أهمية كبيرة للمعلومات والأمن السيبراني، وتعامل الشركات المحلية والأجنبية على حد سواء على قدم المساواة”.

وكانت رويترز قد ذكرت في وقت سابق أن الصين وسعت القيود الحالية على استخدام هواتف آيفون من قبل المسؤولين الحكوميين، وطلبت من الموظفين في بعض وكالات الحكومة المركزية التوقف عن استخدام هواتف أبل في العمل.

وقال ماو إن الصين تأمل في أن تلتزم جميع شركات الهاتف المحمول بالقوانين واللوائح وكذلك “تعزيز إدارة أمن البيانات”.

أبل تخسر 200 مليون

في يوم الجمعة 9 سبتمبر، خسرت شركة أبل حوالي 200 مليار دولار من القيمة السوقية على مدى عدة أيام مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين، حيث ذكرت العديد من وسائل الإعلام هذا الأسبوع أن بكين استهدفت الشركة المصنعة لهواتف آيفون.

وانخفضت أسهم شركة أبل بنسبة 3% في 8 سبتمبر/أيلول، وانخفضت أكثر من 5% خلال الأسبوع بسبب تقارير عن حظر استخدام أجهزة آيفون على موظفي الحكومة الصينية.

تم الإبلاغ عن الحظر لأول مرة من قبل صحيفة وول ستريت جورنال، التي استشهدت بمصادر لم تسمها قالت إن الصين أمرت المسؤولين في وكالات الحكومة المركزية بعدم استخدام هواتف آيفون أو غيرها من الهواتف ذات العلامات التجارية الأجنبية.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *