متى تبدا خطبة عرفه 1445؟ الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم

أجابت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن تساؤل متى تبدا خطبة عرفه 1445 حيث يجتمع حجاج بيت الله الحرام بـ اختلاف لغتهم وثقافاتهم ويستمعون إلى خطبة مميزة في هذا اليوم الذي يُعتبر أهم يوم في العام، والمشروع في خطبة يوم عرفة أن تكون قبل صلاة الظهر والعصر جمع تقديم، ولكن ما هو موعد خطبة عرفه 1445 هذا العام؟

متى تبدا خطبة عرفه

يعتبر يوم الوقوف بعرفة الركن الأعظم من الحج وبدونه يسقط الحج، فهو يوم مغفرة ورحمة واستجابة للدعاء، أما عن سوف يكون في تمام الساعة 12 ظهرًا حسب توقيت المملكة العربية السعودية في مسجد نمرة بمشعر عرفات.

وسوف يُلقي الخطبة فضلية الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي إمام الحرم الحرم المكي، وبالرغم من أن ترك الخطبة لا حرج عليه، نظرًا لأنه سنة لا واجبة، إلا أنه يُفضل عدم تفويتها والاستمتاع بـ بفضلها، عسى أن يعود يوم عرفة على جميع المسلمين في خير وسلام.

موعد خطبة عرفة 1445

يُمكنك مشاهدة بث مباشرة لخطبة عرفة على قناة السعودية الأولى، العربية، واليوتيوب في كثير من القنوات في تمام الساعة 12 بـ توقيت السعودية، والجدير بالذكر أن الهيئة المعنية حرصت على ترجمة الخطبة إلى عشرين لغة.

دعاء يوم عرفة 1445

قُم بـ تقسيم دعاء يوم عرفة إلى أدعية في الدنيا والأخرة والدين، في كلًا من هذه الأدعية لا تنسى عائلتك، فهو يوم يعتق الله فيه عبيدًا من النار ويغفر لهم الذنوب، يُفضل أن تكرر دعاء لا إله إلا الله وحده لاشريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *