ما هي انواع الصيانات التي يتحملها المؤجر والمستأجر؟ منصة إيجار توضح

حددت منصة إيجار أنواع الصيانة التي يتحمل المالك والمستأجر مسؤوليتها عند استئجار الوحدة من خلال منصة إيجار الإلكترونية للخلاف، يجب التوجه إلى منصة وزارة العدل ورفع دعوى قضائية بخصوص هذه الصيانة ونتعرف على أنواع الصيانة وكل ما يتعلق بها هي مسؤولية طرفي العقد.

أنواع الصيانة التي يتحملها المؤجر والمستأجر

ويتم تحديد نوعين من الصيانة في الوحدات، المواد الاستهلاكية التي يحملها المؤجر والمستأجر، وذلك على النحو التالي:

  • الصيانة الأساسية في الوحدة العقارية يتحملها المالك، مثل أعطال التمديدات الكهربائية، وعيوب تسربات المياه، وغيرها من الأساسيات.
  • الصيانة الاستهلاكية في الوحدة العقارية يتحملها المستأجر مثل الأضرار التي تلحق بالوحدة أثناء فترة التشغيل مثل الإضاءة أو السخان أو غيرها من المواد الاستهلاكية.

أهمية الدفع الإلكتروني على منصة إيجار

وبعد تحديد أنواع الصيانة التي يتحملها المالك والمستأجر، قررت منصة الإيجار أهمية التفاعل الإلكتروني والذي أكدت على أهميته أثناء تأجير الوحدات السكنية والذي بدأ تطبيقه في شهر مايو، إلزامي لجميع المستأجرين والمستأجرين، ويتم الدفع عبر القنوات الرقمية الموضحة من قبل وزارة الموارد البشرية، حيث أن الدفع الإلكتروني تعتبر من أهم العمليات التي تحمي الطرفين من عمليات الاحتيال والاحتيال عند الدفع خارج المنصات الرقمية.

التحويل المصرفي ليس قناة دفع رقمية

وأكدت أن التحويل البنكي لا يعتبر إحدى قنوات الدفع في إيجار ويعتبر إحدى الطرق خارج المنصة، وأكدت أن قنوات الدفع الرقمية هي مدى أو سداد باستخدام رقم الدفع الآجل 153، والدفع يقتصر على الرقمي قنوات الدفع والتطبيق على العقود السكنية.

استخدم النقد أو الشيكات أو النقد للإيجار

وأوضحوا أن عمليات الدفع من خلال استخدام النقد أو الشيكات أو وسائل الدفع الأخرى:

  • يمكن تطبيقه فقط على دفعات الإيجار للعقود النشطة أو منتهية الصلاحية.
  • وفي هذه الحالة لا بد من طلب إصدار إيصال إلكتروني.
  • حدد نوع الدفع وقيمته وتاريخه.
  • يتم دفع الإيجار عبر القنوات الرقمية في إيجار لجميع العقود السكنية الجديدة، وفي حالة عدم التنفيذ يقوم المالك بتقديم طلب عبر منصة ناجز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *