ما هي اكبر قبيلة في الامارات

ما هي أكبر قبيلة في الإمارات؟ ما هي أكبر خمس قبائل في الإمارات؟ هناك العديد من القبائل التي تكونت في غالبية دول الخليج العربي، حيث استطاعت هذه القبائل بناء مجتمعات وحضارات عظيمة، ومن تلك الدول دولة الإمارات العربية المتحدة، لذا فهي تعرف على أكبر خمس قبائل في العالم الإمارات مع توضيح أهم المعلومات عنها.

ما هي أكبر قبيلة في الإمارات؟

أكبر قبيلة في الإمارات هي قبيلة العوامر التي تشتهر بالنسب والتزاوج مع قبيلة بني ياس التي ينحدر منها حكام الإمارات. كما يمكن اعتبار قبيلة بني ياس من أكبر القبائل الإماراتية، إذ تضم عشرين قبيلة مختلفة تنحدر منها.

ولا يمكن تحديد أي قبيلة هي أكبر قبيلة في الإمارات، لأن الإمارات تضم ما لا يقل عن نحو 878 قبيلة، وتتميز كل منها بتراثها وكرم أهلها.

أكبر خمس قبائل في الإمارات

وفي سياق تحديد أيها هي الأكبر في الإمارات يمكن القول أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتوي على العديد من القبائل العربية التي تختلف في أصولها وخصائصها ومواقع مساكنها، إلا أن ما يجمعها هو علم الموحدين. كما تتشابه القبائل من حيث أنها تنحدر من أصول قديمة، ومن هذه القبائل ما يلي:

1- قبيلة العوامر

ولاستكمال معرفة ما هي أكبر قبيلة في الإمارات يمكن القول أن قبيلة العوامر تسكن حالياً في مناطق العين وأبو ظبي، وتعتبر من القبائل التي تواجدت في عهد الدولة، وترتبط بهم علاقات النسب والمصاهرة مع آل نهيان منذ أيام الشيخ زايد آل خليفة.

ويعود أصل هذه القبيلة إلى العرب الذين هاجروا في العصور القديمة قبل تأسيسها من اليمن وعمان إلى بلاد الإمارات.

2- قبيلة بني ياس

تعتبر قبيلة بني ياس من قبيلة العدنانيين لأنها ترتبط بياس بن عامر الذي يعود نسبه إلى نزار بن معد بن عدنان، وهي القبيلة التي ينتمي إليها حكام ومؤسسو دولة الإمارات العربية المتحدة آل نهيان وآل مكتوم. ، ينزل.

عشرون من نسل بني ياس، ومن بينهم أبو فلاح، الذي ينحدر منهم حكام الدولة ومؤسسوها، والذين هاجروا من واحة ليوا إلى أبوظبي في القرن الثامن عشر بعد المسيح.

وتميزت هذه القبيلة على مر الزمن بكثرة أعدادها وقوتها في الحروب، لأنها تسعى جاهدة إلى إقامة تحالفات عسكرية مع القبائل الأخرى، مما يجعلها من أكبر القبائل الإماراتية.

3- قبيلة المناصير

وبعد الحديث عن أكبر قبيلة في الإمارات يمكن القول أن قبيلة المناصير تعيش حاليا في الظفرة ودبي والعين وأبو ظبي، واستقرت حاليا في دولة رأس الخيمة، ويعتبرها البعض ثالث أكبر قبيلة في الإمارات.

ويعود الأصل القديم لهذه القبيلة إلى القبائل التي هاجرت من المملكة العربية السعودية وقطر، وانقسمت هذه القبيلة إلى ثلاثة فروع رئيسية، ويقول البعض إنها أفضل نموذج للقبيلة العربية القديمة.

4- قبيلة بني كعب

وبعد النظر إلى ما هو الأكبر في الإمارات يمكن معرفة أن قبيلة بني كعب تعيش حالياً في أبوظبي ودبي والشارقة وعمان، لكن أصولها القديمة تعيش في الفجيرة ومصفوت والشويب وغيرها، و وتعتبر من أكبر وأهم القبائل الموجودة في المنطقة وأكثرها عدداً.

5- قبيلة النعيمي

ويتواجدون حالياً في مناطق الفجيرة ودبي والإيمان والعين، لكن أصلهم القديم يعود إلى البريمي وهم من أصل إماراتي استقروا منذ مئات السنين على أراضي الأرض

ومعرفة ما ساهمت به أكبر قبيلة في الإمارات في معرفة مدى الارتباط بين القبائل الإماراتية وتمسكها بالعناصر التي كانت سبباً في قيام الدولة على هذا النحو العظيم الذي نشهده حالياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *