ما تعتلين هم بعد استخدام وصفات لإزالة حب الشباب من الوجه نهائياً

حب الشباب من المشاكل التجميلية التي يعاني منها المراهقون والبالغون ولهذا توجد حلول تجميلية وطبية لعلاجه. ومع ذلك، فهي تتطلب في معظم الأحيان الكثير من المال وترتبط بمضاعفات، ولكن البديل يعتمد على العلاج في المنزل وقد تمكن من إثبات فعاليته. ولذلك، هناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون طرق تحضير وصفات لإزالة حب الشباب من الوجه نهائياً في المنزل.

وصفات لإزالة حب الشباب من الوجه نهائيا

محلول خل التفاح

لتحضيره، أضيفي حوالي 8 أجزاء من المياه المعدنية وجزء واحد من خل التفاح، وضعي قطعة قطن مغموسة في المحلول على المناطق المصابة بحب الشباب. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك. الحل ينظف ويجفف البثور.

غسول الشوفان

يتم استخدامه فقط من قبل البالغين. وهو غني بالفيتامينات B2، B1، B6 والزنك وكذلك الفوسفور والمنغنيز. يساعد المستحضر على تهدئة الندبات. تحتاجين إلى كوب من الماء والقليل من الغسول، ثم ضعي هذا على الجلد على النار لمدة 10 دقائق. تصفية الخليط وتركه ليبرد. ضعيه على المناطق المصابة باستخدام الصوف القطني. تتأثر بحب الشباب.

وصفة الخيار

يعصر الخيار ويصفى، ويضاف الشوفان والزبادي، ويقلب جيداً حتى يتم الحصول على خليط متجانس، ويطبق على مناطق البثور، ويترك لمدة تصل إلى 30 دقيقة ويغسل بالماء.

وصفة عصير الليمون لعلاج حب الشباب

يمنحك عصير الليمون خصائص تعمل على تقشير البشرة.
المكونات

  • ليمون.
  • وقطرات من ماء الورد.

الإعداد

اعصري الليمونة، وأضيفي إليها ماء الورد، ثم وزعي الوصفة على المناطق المصابة بحب الشباب باستخدام كرة القطن، واتركيها حتى يمتصها الجلد ثم اغسليها.

وصفات لإزالة حب الشباب من الوجه نهائيا
وصفات لإزالة حب الشباب من الوجه نهائيا

وصفة الموز والكركم لإزالة حب الشباب

يحتوي قشر الموز على النشا الذي بدوره يجفف الزيوت الزائدة التي تفرزها الغدد الدهنية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي القشر على العديد من الخصائص المطهرة والمضادة للميكروبات التي تساعد في القضاء على البكتيريا. لتطبيق الوصفة على الوجه ستحتاجين إلى

  • اهرسي قشر الموز بالشوكة حتى يتكون عجينة سميكة.
  • ثم أضيفي الكركم إلى الخليط واخلطي.
  • ضعي الخليط على المناطق المصابة واتركيه لمدة تصل إلى 15 دقيقة.
  • ثم يغسل بالماء البارد ويترك حتى يجف الجلد.
  • تكرر الوصفة كل يومين فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *