لو بتربي قطط اسعدهم .. نصائح للحفاظ على صحة وسعادة القط عند تربيته

لو بتربي قطط  اسعدهم .. نصائح للحفاظ على صحة وسعادة القط عند تربيته

تربية القطة في المنزل أمر يفعله الكثير من الناس، ويعتقد البعض أنه أمر بسيط يتضمن ببساطة شراء قطة وإسكانها في المنزل. ومع ذلك، القطط حيوانات حساسة تتطلب رعاية خاصة ويجب أن يكون المنزل جاهزًا لتربية القطط فيه. هناك بعض النصائح التي يجب أن يعرفها أي شخص يقوم بتربية قطة للحفاظ على سعادته وصحته.

نصائح لتربية القطة في المنزل

إذا كنت تفكر في تربية قطة داخل المنزل، فأنت بحاجة إلى تهيئة البيئة المناسبة لها، وهو ما نعرضه في النصائح السبع التالية

مكان مناسب

يجب أن يكون للقطة مساحة خاصة بها في المنزل، حيث يوجد بها سرير مريح خاص بها، وبعض الألعاب الداخلية، وبطانية. ومن الضروري أيضًا التأكد من إغلاق النوافذ والأبواب حتى لا تتمكن القطة من الهروب من صناديق القمامة الإضافية في جميع أنحاء المنزل.

الطعام المناسب

  • هناك العديد من الأنواع المختلفة من طعام القطط في السوق، لكن عليك اختيار أصناف عالية البروتين ووضع عدة أطباق من الطعام في أماكن مختلفة حول المنزل.
  • يجب وضع طعام القطط في مكان مرتفع حتى لا تتمكن الكلاب من الوصول إليه، ويجب أن يكون هناك وعاء من الماء بجانبه حتى تتمكن القطة من الشرب.

قم بتقديم القطة للحيوانات الأخرى في المنزل

إذا كان هناك حيوانات أخرى في المنزل، بما في ذلك القطط والكلاب والطيور وغيرها، فيجب إدخال القط الجديد إليهم بشكل تدريجي. يتضمن ذلك ملاحظة مدى قبولها لهم ووضع حواجز لفصل الحيوانات عن بعضها البعض بحيث يكون لكل حيوان مساحة خاصة به.

توفير مساحة للألعاب

يجب أن يكون هناك مكان للعب القطة ويجب أن تتوافر الألعاب ومعدات التسلق.

اذهب للخارج

يجب أن تحصل قطتك على بعض الهواء النقي بين الحين والآخر، ثم يمكنك أخذها في نزهة ووضع حزام حول رقبتها.

ثم استشر الطبيب البيطري

  • تحتاج الحيوانات لزيارة الطبيب البيطري بانتظام لتلقي التطعيمات اللازمة.
  • مكان للخدش: هناك ألواح وأعمدة للخدش تخدش عليها القطط. من الأفضل وضع هذه الألواح في المكان الذي ستجذب فيه القطة انتباهها لفترة طويلة. ولهذا السبب من الأفضل رشها على أعمدة الخدش لجذب الانتباه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *