لا تتكاسل في رد حقك والإبلاغ عن المجرمين | السجن لمرتكبي هذه الجرائم وغرامة 5 ملايين ريال!

النيابة العامة السعودية توضح بعض العقوبات الجديدة التي فرضت على مرتكبي بعض الانتهاكات التي لم يتم التأكيد عليها أو ذكرها من قبل، والتي لاقت ردود فعل قوية بسبب حفظها للحقوق والخصوصية.

انتهاكات جديدة

وأعلنت النيابة العامة عبر حسابها الرسمي على تويتر أن كل من تورط في أعمال تمس المجتمع واستقرار الأمن والسلم والنظام فيه يخضع للمحاسبة.

ومن بين هؤلاء الأشخاص من يشارك في إرسال وإنتاج كل ما يمس النظام العام في المملكة، أو يمس القيم الدينية والأخلاق العامة. ويتعرضون لعقوبات مشددة، بحسب ما جاء في القرار الجديد.

وجاء ذلك بفرض غرامة مالية على هذه المخالفات وغرامة مالية للحفاظ على الأمن الاجتماعي، خاصة بعد أن بدأ الجميع يمنحون أنفسهم الفرصة للإدلاء بتعليقات ساخرة حول بعض الأشخاص، مما أدى إلى انتهاك حقوق الخصوصية الخاصة بهم.

أنظر أيضا:

عقوبة مالية على المخالفات الجديدة

ونوهت إلى أن من يرتكب هذه المخالفات يتعرض لغرامة تصل إلى 5 ملايين ريال سعودي، وهي غرامة تفوق توقعات الجميع، ويمكن أن تكون كافية أو مقترنة بالسجن.

عقوبة المخالفين لنظام المملكة

كما أعلنت عن العقوبة التي يتعرض لها، والتي لا تقتصر على دفع المال فقط، بل يمكن أن يتعرض مرتكب هذه الجريمة للسجن لمدة 5 سنوات، ولا يمكن معاقبته إلا بالسجن دون غرامة أو غرامة. والعكس صحيح، مما يجعل الجميع يلتزم بحدوده الاجتماعية، وغيرها.

أعلنت الوزارة العامة السعودية عن عقوبة كل من يخل بنظام المملكة، كما فرضت المزيد من المخالفات الجديدة، وعبر موقعنا نعرضها كاملة مع عقوبتها.

  • النيابة العامة السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *