كيف الدعاء في صلاة الضحى؟ هل يجوز قراءة التشهد في صلاة الضحى؟ ماذا يقرأ في صلاة الضحى

كيفية الدعاء في صلاة الضحى؟ هل يجوز قراءة التشهد في صلاة الضحى؟ ماذا يقرأ في صلاة الضحى؟ وهي من الأدعية المهمة التي يجب على المسلم الاهتمام بها، ولا يجوز استبدالها بالصباح وهذا يكفي. ولذلك سيتم عرض كيفية الصلاة في صلاة الضحى وما يجوز قراءته فيها في المقال التالي.

كيفية الدعاء في صلاة الضحى

التطبيق في أي من الصلوات لا يتطلب من القارئ أن يلتزم بدعاء معين. بل يجوز للمسلم أن يدعو في هذا الدعاء بما يشاء، ولكن من خلال النقاط التالية نعرض بعض الأدعية المهمة التي يمكن أن تتضمنها هذه الصلاة:

  • “اللهم اغفر لي ذنوبي كلها، صغيرها وكبيرها، وأولها وآخرها، وعلانيتها وسره”، والأفضل أن تقولها في السجود.
  • “اللهم إني أسألك رضاك ​​والجنة، وأعوذ بك من سخطك والنار، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك من من النار وما يقربني إليها من قول أو عمل”. وهو من أجمل الأدعية التي يتقرب بها العبد من ربه.

هل يجوز قراءة التشهد في صلاة الضحى؟

أجابت دار الإفتاء على أحد السائلين عن جواز أداء صلاة الضحى أربع ركعات بتشهدين وتحية واحدة بقوله: يجوز أداء صلاة الضحى أربع ركعات مع صلاة واحدة. تشهدان وسلام واحد، وذلك في جواز تطوع أربع ركعات بتشهدين وسلام واحد، كما روى أبو داود وابن ماجه عن أبي أيوب: «هو على صلاة الله» وكان صلى الله عليه وسلم يصلي أربع ركعات قبل الظهر لا يفصل بينهن بالسلام، وإذا لم يجلس إلى آخرهن فقد ترك الأولى.

ماذا يقرأ في صلاة الضحى؟

صلاة الضحى هي سنة مؤكدة ويستحب للمسلم أن يحافظ عليها ولا يستبدلها بصلاة الفجر كما يفعل الكثير. وبما أنها سنة فإن معلوماتها غائبة عن أذهان كثير من المسلمين.

ولذلك سنوضح بالإجابة كيفية الدعاء في صلاة الضحى وما يقرأ في صلاة الضحى. ويستحب أن تكون القراءة فيه مع سورة الشمس والتأويل، وسورة الضحى، وسورة الكافرون، وسورة الإخلاص.

إلا أن هذه السور القرآنية ليست ثابتة في صلاة الضحى، بل هي مستحبة، ويجوز للمسلم أن يقرأ ما شاء في هذه الصلاة دون قيود أو التزام بشروط قراءة معينة، كما هو الحال في صلاة الضحى. الدعاء.

وبهذا يرد الجواب عن كيفية الدعاء في صلاة الضحى؟ هل يجوز قراءة التشهد في صلاة الضحى؟ ما يقرأ في صلاة الضحى مع بيان هل صلاة الضحى سنة أم واجبة على المسلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *