كنز في منزلك لا تعلمي عنه شئ.. سر من أسرار الباذنجان الأسود لا يخبرك احد به من قبل !

يعتبر الباذنجان الأسود من أشهر الخضار التي لها تأثير إيجابي على الصحة والجسم حيث أنه من أقوى مضادات الأكسدة ويحتوي على الكثير من الألياف والمواد المغذية والفيتامينات. سنعرفك في هذا المقال على طريقة تحضير الباذنجان المخلل بنفس الجودة التي تجدها في المطاعم ونمنحك أسرار ونصائح رائعة. الطهاة ينتظرون المزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضاً توقف عن شراء الليمون. كيفية زراعة الليمون في المنزل بسهولة وبأقل تكلفة وطريقة بارعة

مكونات مخلل الباذنجان

تحضير الباذنجان المخلل اللذيذ واللذيذ الذي يحبه الجميع
تحضير كمية مناسبة من الباذنجان، حوالي كيلوغرام، لتحضيره للتخليل. ثم وزعي ربع كوب من زيت الزيتون بالتساوي في وعاء وأضيفي كمية كافية من الماء لتغطية الباذنجان بالكامل.
ولا تنسي أن تضيفي رشة صغيرة من الملح ورشة من الفلفل الأحمر الحار لتعطيها نكهة مميزة. أضيفي كمية مناسبة من الفلفل الأخضر الحار لإضافة اللون والنكهة الطازجة.
ثم أضيفي ربع كوب من الخل لتعزيز النكهة وتوازن نكهة المخللات. اتركي الباذنجان يتخمر في هذا الخليط اللذيذ لبضع ساعات قبل تناوله.
استمتع بالطعم الرائع للباذنجان المخلل واستخدمه كعنصر في الوجبات الخفيفة أو السلطات.

طريقة تحضير الباذنجان

نبدأ بتنظيف الباذنجان بعناية. نقوم بغسلها وإزالة الجزء غير المرغوب فيه، الفئة الزائدة. بعد ذلك نحضر وعاء متوسط ​​الحجم ونضع فيه الماء ثم نضعه على النار حتى يبدأ بالغليان. هذه هي الطريقة التي يتم طهيها. وبمجرد أن يغلي الماء نضع فيه ثمار الباذنجان ونتركها في الماء حتى تصبح طرية. ثم نرفع الباذنجان عن النار ونتركه ليبرد قليلاً
إذا كنتِ تريدين قلي الباذنجان المخلل، أحضري وعاءً من الزيت لقلي الباذنجان، ثم ارفعيه على منديل لإزالة الزيت.

إقرأ أيضاً… بسبوسة العشر دقائق.. أسهل وأحلى بسبوسة ستصنعها في حياتك متوفرة في المتاجر الكبرى

وفي خطوة أخرى نحضر وعاء منفصل نضع فيه الفلفل الأخضر والأحمر ونضيف الملح والثوم المفروم. يجب تقطيع هذه الخضار قبل إضافتها. ثم نصنع ثقوباً صغيرة في الباذنجان ونملأه بهذا الخليط اللذيذ.

وأخيراً نضع الباذنجان في وعاء منظم ونضيف إليه ملعقتين كبيرتين من الخل وقليل من البابريكا الحارة. يجب الاحتفاظ بهذا الطبق لفترة قصيرة حتى يتم التخليل بسرعة وفعالية.

الباذنجان الأسود كنز في البيت ولا تعرفه

بفضل الله وتركيبته المفيدة للإنسان، يمكن أن يساعد الباذنجان في التحكم في مستويات السكر في الدم بعدة طرق. على سبيل المثال، يحتوي الباذنجان على نسبة عالية من الألياف، مما يبطئ امتصاص السكر في الجسم وبالتالي يساعد على منع الارتفاع المفاجئ في مستويات السكر بعد تناوله. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المركبات النباتية الموجودة في الباذنجان على خصائص تحفز إفراز الأنسولين، وهو الهرمون المسؤول عن تنظيم وخفض مستويات السكر في الدم. هذه الخصائص تجعل الباذنجان خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل التحكم في نسبة السكر في الدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *