كم باقي على نهاية الترم الثالث 1445 ومتى موعد الاختبارات النهائية في المملكة

كم باقي على نهاية الترم الثالث 1445 ومتى موعد الاختبارات النهائية في المملكة

يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب في المملكة العربية السعودية عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث، وموعد الاختبارات النهائية.

كم من الوقت حتى نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445؟

لقد أجابت وزارة التعليم السعودية على هذا السؤال، وكان ذلك وفق نظام التقويم الدراسي بعد تعديله الأخير، ومع نهاية الفصل الدراسي الثالث ينتهي العام الدراسي في المملكة العربية السعودية، وما بقي في نهايته. أما الفصل الثالث فهو الأيام المتبقية حتى نهاية الدوام يوم الاثنين الموافق 4 من الشهر الموافق 10 يونيو 2024.

موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث في المملكة

وبعد التغيير الأخير الذي تم إجراؤه لثلاثة فصول دراسية، ستكون الامتحانات شاملة لجميع المراحل الدراسية، وسيحضر جميع الطلاب الامتحانات التي تقام في نظام نور الرقمي للمراقبة الأولية.

يمكن للطالب الوصول إلى نتائج الامتحان إلكترونيا من خلال الدخول إلى نظام مدرسة نور، وذلك بإدخال جميع بياناته بشكل صحيح.

لم يتم تحديد مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، ولكن من المتوقع أن تستمر عشرة أيام، وتنتهي في 10 يونيو الموافق 4 ذو الحجة، وستبدأ إجازة نهاية العام. في 10 يونيو 2024.

التقويم الأكاديمي 1445 بعد التعديل

سوف نقوم بإعلان الجدول الدراسي حسب آخر تعديل تم ونقوم بشرحه على النحو التالي:

  • وتم الانتهاء من الفصل الدراسي الأول حسب التقويم الأكاديمي.

 

 

  • ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 26 نوفمبر وتكون إجازة الفصل الدراسي الثاني يوم 17 ديسمبر، بينما تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني يوم 4 يناير بعد أن تكون إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني يوم 14 يناير.

 

 

  • وتكون إجازة الفصل الدراسي الثاني يوم 28 يناير، بينما تكون الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني يوم 15 فبراير، وتنتهي الفصل الدراسي الثاني يوم 22 فبراير.

 

 

  • ويبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم 3 مارس، بينما تبدأ إجازة عيد الفطر يوم 28 مارس، وتنتهي الإجازة يوم 2 مايو، وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي يوم 10 يونيو.

 

وفي النهاية عرضنا موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في المملكة، والتقويم الدراسي 1445 بعد التعديل.