كله بالكمبيوتر.. الانتهاء من إطلاق منظومة كارت الفلاح بجميع المحافظات

كله بالكمبيوتر.. الانتهاء من إطلاق منظومة كارت الفلاح بجميع المحافظات

أعلنت وزارة الزراعة المصرية، عبر بيان رسمي نشرته، تفاصيل الانتهاء من إطلاق نظام بطاقة المزارع في محافظة شمال سيناء. اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، ويأتي ذلك ضمن اهتمام الدولة بالتحول الرقمي والميكنة…القصير”، والذي تناول مؤخراً ضرورة تسريع إجراءات تفعيل وإطلاق نظام المكتب الإلكتروني أو كما يطلق عليه “البطاقة الفلاحية” وتوزيعها في جميع محافظات مصر.

إطلاق نظام بطاقة المزارع في كافة المحافظات

وتم تفعيل النظام تحت إشراف رئيس قطاع الخدمات الزراعية الدكتور عباس الشناوي والوزير المستشار للتحول الرقمي وأتمتة الخدمات الدكتور أحمد طوبال اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة رئيس قطاع الخدمات الزراعية الإدارة المركزية لشئون المنطقة د. وحرص أنور عيسى، على محاولة محافظة شمال سيناء تفعيل النظام، خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو من نفس الشهر، وحاولت الهيئة بجهوده التغلب على كل ذلك. العوائق والمشاكل التي واجهتها.

البدء بتفعيل نظام بطاقة الفلاح

ساعدت الجهود التي بذلتها الجهات الرسمية في الدولة، نظام الإدارة الإلكترونية في اتخاذ خطواته الأولى بمحافظة شمال سيناء، بدءاً من 9 مايو 2024، حيث انتهت اللجان المسؤولة من أتمتة مديرية الزراعة بالمحافظة، إلى جانب 6 مديريات تابعة لها. وتم تزويد الأقسام بـ 7 أجهزة حاسوب، كما تم تزويد 18 قسماً بالارتباط بما يقارب 24 جهازاً لوحياً، كما تم تدريب 26 موظفاً على آلية العمل وكيفية استخدام الأجهزة.

وبمجرد الانتهاء من تفعيل النظام في محافظة شمال سيناء، يصل إجمالي المحافظات التي تم تفعيل النظام فيها إلى 27 محافظة، وبلغ عدد البطاقات التي تم توزيعها 3,912,714 بطاقة بإجمالي 7,749.527 فدان محاولة، وذلك من خلال جهودها لتوفير الكثير من الحوكمة والشفافية والتحكم في نظام التوزيع، والتأكد من وصول الدعم في النهاية إلى كل من يستحقه.