قائمة اسماء لاعبين النصر السعودي الجديدة 2023 كاملة

وتميز السعودي بضمه نخبة من نجوم كرة القدم على المستوى السعودي والدولي في نفس الوقت، والذين تركوا بصمة واضحة في تعزيز صفوف الفريق وجعله من أبرز الأندية المنافسة في مختلف البطولات. . ومع الشهرة الكبيرة التي اكتسبها النادي في السنوات السابقة، أصبحت التفاصيل المتعلقة باللاعبين محط اهتمام الجماهير.

قائمة أسماء لاعبي النصر لموسم 2024

تأسس نادي النصر السعودي في 24 أكتوبر 1955م. كان يعمل كنادي للهواة حتى عام 1960 م. بعد تسجيلها رسمياً لدى الرئاسة العامة لرعاية الشباب. ثم برز كناد محترف لأول مرة بعد ذلك، ليضم نخبة من أفضل اللاعبين السعوديين والأجانب وهم:

اسم اللاعب رقم اللاعب مركز اللعب
أمين البخاري 1 حارس مرمى
وليد عبدالله 33
نواف العكيدي 44
ديفيد أوسبينا 25
سلطان الغنام 2 المدافع الأيمن
عبدالله مادو 3 قلب الدفاع
محمد الفتيل 4 قلب الدفاع
عبد الإله العمري 5 قلب الدفاع
نواف بوشل 12 المدافع الأيمن
غيزلان كونان 13 المدافع الأيسر
عبد العزيز الفرج 15 قلب الدفاع
ماجد محمد قشيش 16 المدافع الأيسر
محمد 18 المدافع الأيسر
يوسف حقوي 59 قلب الدفاع
علي العجمي 78 قلب الدفاع
مارسيلو بروزوفيتش لم يتقرر بعد لاعب وسط دفاعي
جلال الدين مشاريبوف 77 وسط
عبد المجيد الصليهم 8 مركز المحور
جونزالو مارتينيز 10 لاعب خط وسط
سامي الناجي 14 لاعب خط وسط
عبدالله الخيبري 17 مركز المحور
علي الحسن 19 مركز المحور
عبد العزيز العليوي 25 مركز المحور
عبد الرحمن غريب 29 لاعب خط وسط
محمد أحمد يحيى سهلولي 31 مركز المحور
تاليسكا 94 لاعب خط وسط
أيمن يحيى 23 المهاجم الأيمن
7 الهجوم المباشر
مشاري النمر 12
محمد مران 16
فيصل مجرشي 60

جنسيات لاعبي النصر السعودي

وانتشرت قائمة أسماء لاعبي النصر في كافة دول العالم، وتداولت الكثير من الأخبار عنها في الآونة الأخيرة. نظراً لتعاقده مع مجموعة من اللاعبين الأجانب، مما نال شهرة كبيرة على مستوى العالم على المستوى الدولي.

اسم اللاعب جنسية اللاعب
أمين البخاري سعودي
وليد عبدالله
نواف العكيدي
سلطان الغنام
عبدالله مادو
محمد الفتيل
عبد الإله العمري
نواف بوشل
عبد العزيز الفرج
ماجد محمد قشيش
محمد قاسم
يوسف حقوي
علي العجمي
عبد المجيد الصليهم
سامي الناجي
عبد الإله الخيبري
علي الحسن
عبد العزيز العليوي
عبد الرحمن غريب
محمد أحمد يحيى سهلولي
مشاري النمر
محمد مران
أيمن يحيى
فيصل مجرشي
ديفيد أوسبينا كولومبي
غيزلان كونان ساحل العاج
مارسيلو بروزوفيتش الكرواتية
جلال الدين مشاريبوف أوزبكستان
جونزالو مارتينيز أرجنتيني
تاليسكا برازيلية
كريستيانو رونالدو البرتغالية

من هو مدرب النصر الحالي؟

بعد طول انتظار، أعلن نادي النصر، تعاقده مع مدرب الفريق الأول بالنادي، “لويس كاسترو”، في السادس من يوليو الجاري. واستعداداً للموسم المقبل 2023-2024م، فسخ عقده قبل أيام مع ناديه السابق “بوتافوجو” البرازيلي.

اسمه الكامل هو لويس مانويل ريبيرو دي كاسترو. ولد في 3 سبتمبر 1961 في قرية موندريس بالبرتغال. بدأ مسيرته مع الشباب عام 1976 كلاعب ظهير أيمن.

مع العلم أنه واجه عدة عقبات في بداية مشواره مثل معاناته من التهاب الأوعية الدموية الذي كاد أن يؤدي إلى وفاته مما أدى إلى ابتعاده عن كرة القدم بشكل كامل لمدة ثلاث سنوات، إلا أنه استعاد صحته ثم واصل مسيرته مرة أخرى .

ومثل لويس كاسترو العديد من الأندية البرتغالية خلال مسيرته الكروية كلاعب، قبل أن يعتزل بشكل كامل عام 1997، ثم بدأ رحلة جديدة كمدير فني للأندية ابتداء من عام 1998، عندما عمل مدربا لفريق ديبورتيفو أجويدا.

ثم واصل رحلته بين عدة أندية غير معروفة، حتى وقع عقدا مع النادي البرتغالي العملاق “بورتو” عام 2013م، ومن هنا بدأت انطلاقته الحقيقية، والتي قادته فيما بعد إلى الحصول على عقود مع أشهر الأندية، حتى أصبح وصل إلى نادي النصر عام 2023م.

ووقع كاسترو عقدا مع النصر لمدة موسمين أي حتى 30 يونيو 2025م. ولم يكشف النادي بشكل واضح عن قيمة العقد، لكن قيل إن النصر حمل قيمة الشرط الجزائي في عقده مع بوتافوجو والتي قدرت بـ 2 يورو.

إلى ذلك، نشرت بعض الصحف أن كاسترو طلب مبلغ 6 ملايين يورو له ولكامل طاقمه الفني عن كل عام، خاصة أنه يمتلك خبرة سابقة في الملاعب العربية، عندما أدار فريق “الدحيل” القطري عام 2021م. . ، قبل أن ينتقل إلى بوتافوجو عام 2022م.

علماً أن توقيع كاسترو جاء بتأييد كبير من اللاعب المحترف كريستيانو رونالدو مهاجم النصر الحديث، ويقال أنه جرت بينهما عدة اتصالات، حيث حاول كريستيانو إقناع كاسترو بقبول عرض النصر. .

إنجازات نادي النصر السعودي

ولم يقتصر ذكر نادي النصر في وطنه العظيم فحسب، بل انتشرت أخباره عالمياً وقارياً، حيث حقق 45 بطولة حتى يومنا هذا، ولا يزال حريصاً على تحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات في السنوات القادمة.

وذلك من خلال توسيع قائمة أسماء لاعبي النصر مع أشهر اللاعبين وأكثرهم احترافًا حول العالم. ونتيجة لسعيه الدائم حقق لقب “الدولي” بعد أن مثل قارته الآسيوية كأول ناد آسيوي يشارك في أول بطولة لكأس العالم للأندية عام 2000م.

1- بطولة الدوري السعودي

فاز نادي النصر بلقب الدوري السعودي 8 مرات خلال مسيرته. وتوالت الانتصارات من عام 1974م. حتى عام 1995م، ثم تراجع مستوى الفريق، حتى استعاد مكانته من جديد بدءاً من عام 2013م.

حيث حصل على بطولة الدوري السعودي في الأعوام 1974، 1979، 1980، 1988، 1993، 1994، 2013، 2014، 2018 م.

2- بطولات كأس الكؤوس الآسيوية

ولم يحقق النصر السعودي هذا اللقب على المستوى القاري إلا مرتين، المرة الأولى كانت عام 1997م عندما فاز على فريق سون سامسونج الكوري، والمرة الثانية كانت عام 1998م.

3- بطولات كأس السوبر السعودي

أضاف النصر السعودي المزيد من الفخر والنبل لتاريخه بعد فوزه بلقبين لكأس السوبر السعودي طوال مسيرته، خاصة أن ذلك حدث في عامين متتاليين، حيث كانت المرة الأولى في عام 2019م، والبعض الآخر كانت المرة في عام 2020م.

4- بطولة كأس الخليج العربي للأندية

لم يتمكن نادي النصر من الفوز بكأس الخليج العربي للأندية إلا مرتين، في عامين متتاليين، وهما عامي 1996 و1997، وهذا ما ساعده على أن يكون من بين أقوى الفرق المرشحة بقوة للفوز بهذا اللقب.

انتصار السعودية على منصات التواصل الاجتماعي

حرصت إدارة النصر السعودي على مواكبة التطورات التكنولوجية التي شهدناها في عصرنا الحالي، لذلك تم إنشاء حسابات رسمية للنادي على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. لتسهيل وصول المشجعين إلى أحدث المعلومات حول الفريق ولاعبيه.

بدأ نادي النصر مشواره واستطاع أن يكمله بفضل طموح وإصرار الشباب. أسسها زيد وحسين أبناء مطلق الجباع، حتى أصبحت اليوم طموحاً يرغب كل شخص بارز وناجح في عالم كرة القدم في تحقيقه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *