فيروس جدري القرود يجتاح العالم ودول تٌعلن إصابات مؤكدة

أعلنت وزارة الصحة العالمية اكتشاف أحد أول الحالات المؤكد إصابتها بفيروس جدري القرود في دولة فرنسا في منطقة باريس/إيل دو فرانس بالتحديد، وصرحت الوزارة الصحة في استراليا اكتشافها أول حالة مصابة لمسافر عائد من أوروبا وتخشى الحكومة الاستراليا من انتقال الفيروس وتفشيه في بلادها، وأعلنت وزارة الصحة الكنديا عن إصابتين مصابتان في فيروس جدري القرود، كما وأكدت وزارة الصحة البرتغالية أن هنامك 14 حالة مصابة، وبعد تأكيد الكثير من الدول للإصابات يصيب العالم ووزارة الصحة العالمية القلق خشية من تفشي فيروس جدري القرود في جميع البلاد.

جدري القرود

صرحت وزارة الصحة العالمية تفشي فيروس جدري القرود في البلاد، وأشارت الوزارة أن الفيروس يتميز بعدة أعراض خطيرة ومؤلمة ومنها الحمى وطفحا جلديا وظهور الحبوب بشكل بارز وفي بعض الأحيان يكون خفيف على سطح الجلد، ولفيروس جدري القرود سلالتين رئيسيتين، سلالة الكونغو وتعد الأشد خطورة إذ تصل نسبة الوفيات 10 بالمئة،وسلالة غرب إفريقيا و تصل نسبة الوفيات 1 بالمئة من المصابين.

قد يهمك..توقيت عرض مسلسل She Hulk ولقطات البرومو المشوقة 2022.

تصرحيات عالمية تخص جدري القرود

بعد إعلان تفشي فيروس جدري القرود في بعض الدول صرحت أغلب الدول بشأن الحدث الذي أقلق العالم، صرحت عدة دول ووزارات ومن تلك التصريحات:

  • وكالة الصحة العامة الكندية: “أُبلِغت مقاطعة كيبيك بالنتيجة الإيجابية لفحص جدري القردة لعيّنتَين تلقّاهما المختبر الوطني للأحياء الدقيقة. هاتان أوّل حالتَين مؤكّدتَين في كندا”.
  • الصحة في إسبانيا: “إن جميع الحالات المبلغ عنها في إسبانيا حتى الآن تتعلق برجال في مدريد”.
  • ثاباتيرو لشبكة الإذاعة الإسبانية: “من المحتمل ظهور المزيد من الحالات في الأيام المقبلة”.
  • وكالة الأمن الصحي البريطانية: “في الغالب في مثليين وثنائيي الجنس أو الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال”.
  • وكالة الصحة العامة السويدية: “لم يتم توثيق انتشار جدري القرود من قبل عن طريق الجنس، لكن يمكن أن ينتقل من خلال الاتصال الوثيق مع الأشخاص المصابين أو ملابسهم أو ملاءات الأسرة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *