عيدكم مبارك .. موعد عيد الاضحى المبارك في السعودية ومصر وعدد أيام الاجازة

بحثت محركات البحث عن موعد عيد الأضحى المبارك عند المسلمين في مصر والمملكة العربية السعودية، والذي يصادف اليوم التالي ليوم عرفة، وهو يوم توقف الحجاج عند بيت الله الحرام يوم جبل عرفات لأداء فريضة الحج، يوم 19 من شهر ذي الحجة قبل التوجه إلى مزدلفة مباشرة بعد أذان المغرب، وتعتبر هذه الأيام من أقدس الأوقات عند المسلمين. يرتبط عيد الأضحى برؤية هلال شهر ذي الحجة، ففي هذا اليوم يضرب الكثير من المسلمين يوم التشريق، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على موعد عيد الأضحى.

موعد عيد الأضحى في السعودية

دعت المحكمة العليا في المملكة جميع المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الخميس اليوم، وأفادت هيئة كبار العلماء أن شهر ذي الحجة سيبدأ يوم الجمعة الموافق يونيو المقبل. 7 يوليو 2024، وستكون عدد الأيام ثلاثين يوما وتنتهي يوم السبت الموافق 6 يوليو، كما أكدت جامعة المجمع ويقول الفلكي في المملكة أنه سيتم رؤية الهلال اليوم.

موعد عيد الأضحى في مصر

وسيكون يوم السبت المقبل، الموافق 15 يونيو من عام 2024م، الموافق التاسع من شهر ذي الحجة. ويوم 17 هو ثاني أيام عيد الأضحى، مع استمرار باقي أيام الاحتفالات.

إجازة العيد الرسمية

ولم تعلن الحكومة المصرية بعد عن موعد بدء العطلة الرسمية ليوم عرفات، فمن المؤكد أن العطلة ستبدأ يوم السبت المقبل 15 يونيو، وتستمر حتى الأربعاء 19 من نفس الشهر، وبذلك يصل عدد الأيام أربعة أيام متتالية كما جرت العادة في كل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *