عاجل الموارد البشرية نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور بالحسابات الأربعاء مشمول بالزيادة الملكية وبشرى سارة بشان الأهلية

يعد الضمان الاجتماعي من أهم وأشهر برامج الدعم في المملكة العربية السعودية لملايين المستفيدين في جميع المناطق والمحافظات. ويغطي الدعم الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل بهدف رفع مستوى معيشتها ومساعدتها على تلبية احتياجاتها اليومية. يعتبر راتب التأمين الوطني التطور الأبرز في السنوات الأخيرة حيث أنه من ضمن الزيادة الملكية المقررة لشهر أكتوبر الحالي، وفي فقرات المقال نوضح تفاصيل أكثر عن راتب شهر نوفمبر وكذلك أخبار سارة بخصوص نتائج القبول . تابعنا.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المتقدم

ويعتبر يوم الأربعاء التالي، الموافق 1 نوفمبر 2023، هو الموعد المحدد للدفعة الجديدة، حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية ذلك في حسابها، وأشارت إلى عدم وجود أي تغيير في موعد الدفع خلال الشهر الجاري. وأضافت الوزارة أن هذا التخفيض من الرواتب دخل ضمن الزيادة الملكية التي أقرها خادم الحرمين الشريفين. ورفع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الحد الأدنى للأجور بنسبة 20% في 8 أكتوبر/تشرين الأول.

بشرى سارة بخصوص نتائج القبول

سيتم يوم الجمعة المقبل 27 أكتوبر 2023 نشر نتائج الأهلية للجولة الـ 23 في نوفمبر. أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن توسيع نطاق الاستحقاق ليشمل عدداً أكبر من المستحقين هذا الشهر، نظراً لزيادة الحد الأدنى للمعاش من 1100 ريال إلى 1320 ريالاً، مما أدى إلى زيادة استحقاق الدورة 23 في نوفمبر 2023. الحد الأدنى لقبول الدعم.

ما هو راتبك القادم في الضمان الاجتماعي؟

وبحسب نص القرار الملكي لخادم الحرمين الشريفين، اعتباراً من الدورة القادمة، ستزيد قيمة رواتب الأمن المتزايدة بنسبة 20% لجميع المستفيدين، وبناءً عليه سيكون سلم الرواتب الجديد على النحو التالي:

  • يحصل كل فرد على راتب قدره 1,320 ريال سعودي.
  • بينما يحصل أفراد الأسرة على راتب قدره 1890 ريالاً.
  • أسرة مكونة من ثلاثة أفراد تحصل على دعم بقيمة 2640 ريال.
  • عائلة مكونة من أربعة أفراد تحصل على راتب قدره 3300 ريال سعودي.

حاسبة ضمان المطور

يمكن استخدام حاسبة الضمان لتحديد قيمة دعم الأسرة الإجمالي بالإضافة إلى الزيادة في دعم الكهرباء والطعام على النحو التالي:

  • بعد الدخولرابط حاسبة الضمان من خلال بوابة وزارة الموارد.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • ثم الضغط على خدمة حساب مبلغ الضمان.
  • أدخل المعلومات المطلوبة بدقة.
  • ثم انقر فوق الزر “احسب”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *