شبح الموت في درنة.. فريق إغاثة يوناني ذهب للإنقاذ فعاد في "توابيت"

لقي خمسة أفراد من فريق إغاثة يوناني مصرعهم في حادث سير في ليبيا بعد وصولهم للمشاركة في عمليات الإنقاذ في درنة، بحسب الجيش اليوناني.

كما أدى الحادث إلى وفاة 3 أفراد من عائلة ليبية وإصابة 2 آخرين، بحسب وزير الصحة في شرق ليبيا عثمان عبد الجليل، الذي ذكر أن الحادث وقع عندما اصطدمت سيارة المنتخب اليوناني بسيارة. التي كانت تنقل العائلة.

ووصف رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس الحادث “الذي أدى للأسف إلى مقتل 5 من أعضاء الوفد اليوناني بالمأساوي”.

وأعرب، على صفحته على فيسبوك، يوم الاثنين، عن أسفه لأن “هذه المأساة حدثت أثناء القيام بالواجب النبيل المتمثل في العمل الإنساني والتضامن الدولي. والبلد كله في حالة حداد”.

وقالت أركان الجيش اليوناني في بيان: “ستتم إعادة خمس جثث، بينهم 3 مسؤولين في الجيش اليوناني ومترجمين اثنين من وزارة الخارجية اليونانية الذين شاركوا في فريق الإنقاذ، إلى أثينا يوم الاثنين على متن طائرة عسكرية يونانية”. وأصيب أعضاء الفريق الـ14″.

وأعلن وزير الدفاع نيكوس ديندياس يوم الاثنين فترة حداد في الجيش لمدة ثلاثة أيام.

وذكرت هيئة الأركان العامة في حصيلة أولية، الأحد، أن 3 أشخاص قتلوا و2 في عداد المفقودين، فيما أشار الوزير الليبي إلى أن “4 من أعضاء هذا الفريق اليوناني قتلوا وأصيب 15”.

وقال وزير الصحة في مؤتمر صحفي بمدينة درنة اليوم الأحد، إن “الحادث المروع وقع عندما كان الفريق اليوناني في طريقه من بنغازي إلى درنة الواقعة على بعد 300 كيلومتر شرقا”.

وأوضح: «كان الفريق مكوناً من 19 شخصاً».

وعاد 13 من الجرحى إلى أثينا مساء الأحد، الاثنين، على متن طائرة عسكرية تابعة للجيش اليوناني أرسلت إلى ليبيا لهذا الغرض وعلى متنها طاقم طبي.

وتم نقلهم إلى مستشفى عسكري في أثينا، بحسب هيئة الأركان العامة اليونانية.

وقال متحدث باسم الهيئة لوكالة فرانس برس إن أحد الجرحى أدخل إلى أحد المستشفيات في ليبيا لعدم إمكانية نقله بسبب حالته الصحية.

MmEwMjo0NzgwOjExOjo0Zg==جزيرة M&M IN

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *