رسوم تجديد رخصة القيادة 10 سنوات 2024 وخطوات التجديد عبر أبشر

رسوم تجديد رخصة القيادة 10 سنوات 2024 وخطوات التجديد عبر أبشر
رسوم تجديد رخصة القيادة 10 سنوات

رخصة القيادة هي إحدى الوثائق الأساسية المطلوبة من قبل كل سائق في المملكة العربية السعودية والتجديد المنتظم يضمن استمرار القيادة القانونية والآمنة. ومن بين خيارات التجديد المتاحة، يعد خيار تجديد رخصة القيادة لمدة 10 سنوات خيارا مثاليا يوفر للسائقين فترة طويلة من الراحة والأمان حتى تتم عملية تجديد رخصة القيادة لمدة 10 سنوات محددة وتشمل الرسوم التي تساعد على تغطية تكاليف الفحوصات الطبية والإجراءات الإدارية والخدمات المتعلقة بإصدار رخصة القيادة، حيث يهدف هذا النظام إلى التأكد من استيفاء جميع السائقين للمتطلبات الصحية والفنية.

رسوم تجديد رخصة القيادة لمدة 10 سنوات

يساعد هذا الخيار على تقليل تكلفة ومتاعب التجديدات المتكررة ويمنح السائقين حرية التركيز على القيادة الآمنة وراحة البال طوال مدة الرخصة حيث تغطي دائرة النقل رسوم تجديد الرخصة لفترة محددة وقد حددت فترة 10 سنوات على النحو التالي.

  • تبلغ تكلفة رخصة القيادة الخاصة حوالي 100 ريال سعودي سنويًا، بينما تبلغ قيمة نقل ملكية رخصة القيادة الخاصة حوالي 250 ريال سعودي.
  • لتجديد رخصة النقل الخاص السنوية مبلغ 200 ريال سعودي. في حالة التقدم بطلب الحصول على شهادة تالفة أو مفقودة، سيتم دفع رسوم قدرها 100 ريال سعودي، بينما سيكون رسم نقل ملكية رخصة النقل الخاص 150 ريالاً سعودياً.
  • رسوم التجديد السنوية لرخصة الحافلة 200 ريال سعودي ورسوم نقل الملكية 150 ريال سعودي.
  • رسوم الحصول على بدل تالف أو مفقود هي 100 ريال سعودي.

خطوات تجديد رخصة القيادة

قدمت هيئة المرور في المملكة العربية السعودية خدمة تجديد رخصة القيادة عبر منصة أبشر الإلكترونية دون الحاجة لزيارة مكتب المرور. وهذا يوفر على المواطنين والمقيمين السعوديين الوقت والجهد حيث يمكنهم تجديد رخصة قيادتهم بسهولة ويسر من خلال اتباع الخطوات التالية.

  1. تسجيل الدخول منصة أبشر ه.
  2. في الصفحة الرئيسية للمنصة، اضغط على “اختر خدماتي” ثم اختر الخدمة المرورية.
  3. اختيار أيقونة تجديد الترخيص.
  4. سيُطلب منك تحديد نوع الترخيص الذي تريد تجديده سواء خاص أو منقول، ومن ثم تحديد عدد السنوات للتجديد بين 1 أو 5 أو 10 سنوات.
  5. انقر على الكلمة التالية.
  6. يتم تأكيد التمديد وسداد رسوم التمديد. يتلقى المستخدم بعد ذلك رسالة تأكيد تفيد بأن عملية تجديد الترخيص كانت ناجحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *