رسميًا.. تعرف على تفاصيل تشغيل سيارات تاكسي كهربائية في العاصمة الإدارية الجديدة

رسميًا.. تعرف على تفاصيل تشغيل سيارات تاكسي كهربائية في العاصمة الإدارية الجديدة

تشهد العاصمة الإدارية الجديدة في مصر خطوات مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة مثل السيارات الكهربائية، كما يعد تشغيل سيارات الأجرة الكهربائية داخل العاصمة الإدارية الجديدة خطوة إيجابية نحو توفير حياة مستدامة خدمة نقل آمن للمواطنين والزوار بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين النقل وضمان خدمات نقل آمنة وفعالة، وجاء ذلك بحضور وزير النقل المصري الفريق مهندس كامل. الوزير.

شركات التاكسي الكهربائي بالعاصمة الإدارية

تفقد وزير النقل المصري الفريق مهندس كامل الوزير، 10 تاكسي كهربائي من المقرر تشغيله بشكل تجريبي داخل العاصمة الإدارية الجديدة ليتم تشغيله لاحقا لخدمة المواطنين والزوار في العاصمة الجديدة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المركبات مجهزة بأحدث التقنيات لضمان سلامة الركاب، كما أنها مزودة بكاميرات إلكترونية داخلية وخارجية، وأجهزة تحديد المواقع GPS، وهي على اتصال دائم مع غرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي (سوبر) جيت) كما أنها صديقة للبيئة. وذلك لأنها تعمل بالكهرباء، مما يجعلها خالية من الضوضاء والانبعاثات الضارة.

النقل الذكي في مصر

وأعلنت الوزارة في بيان لها عن طرح خدمة حجز السيارة عبر تطبيق الهاتف المحمول الذكي، والتي من المقرر إطلاقها في اليوم الأول من تشغيل السيارة. يتيح هذا التطبيق أيضًا للمستخدمين حجز رحلاتهم ودفع ثمنها. إما عن طريق بطاقة الائتمان أو الدفع النقدي، بالإضافة إلى ذلك تم تخصيص خط ساخن (19157) لتلقي شكاوى واقتراحات الركاب؛ تهدف إلى تحسين الخدمة وتلبية احتياجات المسافرين.

وبالتالي فإن السيارات الكهربائية هي وسيلة النقل الثانية التي ستعمل في العاصمة الإدارية الجديدة بعد حافلات اكتا، وسيتبعها قطار شرق النيل الأحادي والقطار الكهربائي الخفيف (LRT). ويمكننا القول أن هذه المبادرات تهدف إلى تقديم خدمة متكاملة ونظام نقل مستدام يلبي احتياجات المقيمين والزوار في العاصمة الجديدة ويساهم في تقديم خدمات عالية الجودة للجمهور.