“رابط رسمي وسريع” نتائج البكالوريا سوريا 2024 الدورة الأولى moed.gov.sy علمي وأدبي

كشفت وزارة التربية السورية عن رابط نتائج البكالوريا السورية 2024 الدورة الأولى لطلبة وطالبات شهادة التعليم العام والمهني للقسمين العلمي والأدبي، وذلك عبر منشور رسمي تنشره ساعات الوزارة أعلنت منذ قليل عبر حسابها عبر منصة التواصل “فيسبوك” أنه بعد الانتهاء من جميع المحافظين وضمن أعمال التصحيح والرقابة التي تقوم بها الحكومة السورية في كافة الأقسام التعليمية، تقرر أن يكون يوم الأحد الساعة 10:00 صباحاً يكون موعد إعلان النتائج لجميع الطلاب عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ومن خلال تطبيق نتائج الامتحانات.

رابط نتائج البكالوريا السورية 2024

أطلقت الوزارة الرابط الخاص بنتائج البكالوريا السورية 2024 وهو الرابط الذي يستطيع من خلاله أي طالب حاصل على الشهادة الثانوية أو المهنية معرفة نتيجته في الدورة الأولى من خلاله، فقط برقم التسجيل، ولا يتطلب الموقع التسجيل في أو تقديم التفاصيل الشخصية للطالب، ويكفي رقم التسجيل والمحافظ وكذلك القسم. الوجهة الجامعية، بعد الانتهاء بنجاح من التعليم ما قبل الجامعي.

وأوضحت الوزارة أنه للحصول على النتيجة يجب أولاالموقع الرسمي للوزارةثم انتقل إلى الخدمات الطلابية، واختر نتيجة الطالب، لتظهر صفحة استخراج الأرقام من القوائم المنسدلة حكومته والقسم سواء كان علمي أو أدبي، وأخيراً قم بكتابة رقم التسجيل بشكل صحيح ثم اضغط . عند البحث، لتظهر النتيجة فوراً بالتفصيل، متضمنة الأرقام الخاصة بكل مادة مفحوصة.

موقع وزارة التربية السورية

وأكدت الوزارة أن موقع وزارة التربية السورية ليس الوحيد الذي يسأل عن النتيجة، بل هناك موقع في سوريا، والذي من خلال تحميله وتثبيته على هاتفك المحمول، يمكنك إدخال نفس البيانات التي لا المذكورة أعلاه، للسؤال عن النتيجة بسهولة تامة، علماً أن هذه الخدمة جاءت لتسهيل الأمر على الطلاب، وتجنباً للضغط الذي يحتمل أن يحدث مباشرة بعد إعلان الدرجات، كما أكدت الوزارة أنه في تمام الساعة العاشرة صباحاً وسيعقد مؤتمر صحفي يذاع على قناة التربية السورية للحديث عن النتيجة وإعلانها رسمياً للطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *