دعاء للميت في ليلة القدر بالرحمة والمغفرة مكتوب كامل

دعاء للميت في ليلة القدر بالرحمة والمغفرة مكتوبة كاملة ومستجابة ومميزة مع قدوم شهر رمضان المبارك يبدأ الجميع بالصلاة والقيام بالعبادات والطاعات التي تساعد على التقرب من الله . رب العالمين، وخاصة في العشر الأواخر من الشهر لوجود ليلة القدر فيها، وفيها نزل القرآن الكريم، ومن خلال موقعنا سنعرض أفضل دعاء الجمعة للمتوفى .

طلب مكتوب كامل للميت في ليلة القدر بالرحمة والمغفرة

مع قدوم ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يبدأ كل مسلم باستغلال الوقت والإكثار من الدعاء للميت وطلب الرحمة والمغفرة من الله، وهي كالتالي:

  • اللهمّ في ليلة القدر أسألك أن تبدله داراً خيراً من داره.. وأهلاً أرحب منه.. وأن تدخله الجنة بلا حساب ولا سابقة ألم يا رب العرش العظيم.
  • يا حي يا قيوم أنسه في وحدته.. وفي وحدته.. وفي غربته في القبر يا رب العالمين.. وارحمه واغفر له يا حنان. سلطنة عمان
  • اللهم اجعل قبر فلان روضة من رياض الجنة.. ونوره بنورك يا الله.. ولا تجعله حفرة من حفر النار يا ذا الجلال والإكرام. شرف.

أفضل صلاة الجمعة للميت

مع حلول مساء الجمعة المباركة، يحرص كل مسلم على الدعاء والتواصل مع رب العالمين، وطلب الرحمة والمغفرة لكل شخص متوفى قريب منه، وتأتي أفضل الأدعية على النحو التالي:

  • اللهم استرنا يوم الجمعة فوق الأرض وتحت الأرض.. ويوم العرض عليك.. اللهم اجعلنا و”اللهب” بين يديك يا رب العالمين.
  • اللهمّ في ليلة الجمعة، أسألك أن تدخل “فلاناً” الجنّة من غير حساب ولا حساب ولا حكم، وأن تنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين، يا ربّ. رب العرش العظيم.
  • اللهم إنه عبدك وابن عبدك.. رحل عن الدنيا وكثرتها وأعز الأشياء.. إلى ظلمة القبر وما يجده.. نسألك أن ترحمه وأن ترحمه اغفر له.

الدعاء هو وسيلة التواصل الوحيدة بين الأحياء والذين يبقون الأموات تحت الأرض، فيدعون لهم أن يستغفروا الله ويطلبوا العفو والمغفرة من كل الذنوب والتجاوزات التي ارتكبوها في حياتهم للوصول إلى الجنة وتجنب الألم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *