دعاء ختم القرآن لماهر المعيقل

دعاء ختم القرآن لماهر المعيقلي من أجمل الأدعية التي حفظها المسلمون. وذلك لأنهم يحبون أن يختاروا دعاء محفوظا فيه كل ما يريدون أن يصلوا به حتى لا ينسوه. ومن خلاله نظهر دعاء ختم القرآن مكتوبا بالخط الكبير.

ماذا نصلي عندما نختم القرآن؟ يسأل الإنسان ما يشتهيه قلبه عندما يختم القرآن
هل دعاء ختم القرآن مستجاب؟ ولم يقل الرسول مثل هذا الكلام، ولكن الدعاء مستجاب بالطبع إن شاء الله في كل زمان ومكان

دعاء ختم القرآن لماهر المعيقلي

يعد ماهر المعيقلي من أفضل المشايخ المعاصرين ويتميز بصوته العذب في التلاوة، وهناك عدد كبير من الأشخاص يحبون الاستماع إلى صوت تلاوته، خاصة بعد الانتهاء من القرآن الكريم. يمكن تحميله وفيما يلي نناقش دعاء ختم القرآن بصوت ماهر المعيقلي:

“اللهم نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.

اللهمّ يا ربنا، يا سيدنا، يا سميع الدعاء، يا ذا الفضل والفضل، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، يا بديع السماوات والأرض، يا أرحم الراحمين. الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين

اللهم ربنا يا سيدنا يا ربنا يا إلهنا يا من يسمع كلامنا ويرى موقفنا ويعلم أسرارنا وعلانياتنا، لا إله إلا أنت سبحانك. إنا كنا من الظالمين، لا إله إلا أنت سبحانك، ما عبدناك حق عبادتك، لا إله إلا أنت سبحانك، ما شكرناك حق شكرك. حق الشكر، لا. لا إله إلا أنت سبحانك لم نقدرك كما تستحق.

اللهم اقسم لنا أن من خشيتك تمنعنا عن معصيتك، ومن طاعتك ما يدخلنا جنتك، ومن اليقين ما تهون علينا مصائب الدنيا وترضينا، اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا إلى الأبد ما حفظتنا واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا ممن ظلمنا، وانصرنا على من عادانا. ولا تجعل مصيبتنا من ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا مصيرنا إلى النار، ولا تجعل علينا بذنوبنا من يفعل ذلك. فلا تخف علينا ولا ترحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين…”

دعاء مكتوب قصير لختم القرآن

وفي سياق دراسة ختم القرآن لماهر المعيقلي نجد أن القرآن من أعظم نعم الله على عباده، فهو الدليل الشامل للبشرية وهو الوحيد الطريقة التي تجعل الإنسان يشعر بالسعادة والرضا. ومن خلال النقاط التالية نقدم بعض أشكال الدعاء عند ختم القرآن:

  • اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وذهاب همومنا وأحزاننا.
  • اللهم أنت مرسل الكتاب ومجري السحاب ومهدم الأحزاب. اللهم اصرف عنا السوء وأهله، ولا ترسل علينا بذنوبنا من لا يخافك، ولا تحرمنا.
  • اللهم إن كانت رحمتك وسعت السموات والأرض فاجعلنا في زمرة عبادك الصالحين وارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم يوم القيامة.
  • اللهمّ اجعل هذا القرآن حجة لنا يوم القيامة، ولا حجة علينا، وأعذنا من عذاب القبر ويوم القيامة.
  • اللهم إنا نحمدك على هدايتنا للإسلام، ونعوذ بك من سخطك وتحول رحمتك. اللهم اجعل ما قرأناه وما حفظناه نورا يوم القيامة وشفاعة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من جاءك بقلب سليم.

دعاء ختم القرآن في رمضان

يكثر المسلمون من قراءة القرآن خلال شهر رمضان، لأنهم يريدون الحصول على أكبر قدر من الحسنات في هذا الوقت الذي خصصه الله هذا الشهر لأداء الصلاة مع مضاعفة الحسنات. وفيما يلي نقدم دعاء قراءة القرآن:

  • اللهم ارزقنا وارزقنا نعمتك، وابعد عنا الشر وأهله.
  • اللهم ألهمنا الهدى والرشاد وأعذنا من شرور أنفسنا وشر الشيطان وفخاخه.
  • اللهم اغفر لنا واعف عنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.
  • رب اجعل القرآن ربيع قلوبنا، وجلاء همومنا، ورزقنا رضاك ​​والجنة، وقنا سخطك ونارك.

دعاء ختم القرآن لابن باز

وفي صلاة ختم القرآن، يفضل الإمام ابن باز ألا يطيل الإمام وقته مع الناس، وأن يقرأ ما يستطيع من الأدعية الطيبة، ويحرص على الدعاء بكل ما يستطيعه من الأدعية الشاملة في الصلاة. ليستنتج. أما إذا فرغ من القراءة خارج الصلاة وجمع أهله ودعا، فهذا سؤال مشروع وغير مكروه.

دعاء ختم القرآن لماهر المعيقلي من أفضل الأدعية التي يقولها الناس عند ختم القرآن كاملا، لأن الشيخ المعيقلي يختار أدعية تشمل كل ما يتمناه الإنسان المسلم في الدنيا والآخرة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *