خطوة بخطوة طريقة التسجيل فى جامعة بيشة فى 10 تخصصات مختلفة

أعلنت جامعة بيشة عن فتح باب الالتحاق بمجموعة من التخصصات النوعية الجديدة للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ عبر البوابة الإلكترونية للنظام الأكاديمي. يأتي ذلك في إطار سعي الجامعة لمواكبة متطلبات سوق العمل واحتياجات المستقبل لتحقيق استراتيجيتها 2030 المتوافقة مع استراتيجية تنمية منطقة عسير وسوف نعرض لكم كافة التفاصيل حسب إلى ما تم الإعلان عنه عن طريقة التسجيل بجامعة بيشة والتخصصات المتاحة.

التسجيل في جامعة بيشة

لتقديم طلب الالتحاق بالجامعة عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. الوصول إلى الرابط التسجيل في الجامعة عبر الموقع الرسمي
  2. تحديد جنس مقدم الطلب، ثم اختيار طلب جديد.
  3. أدخل رقم الهوية (السجل المدني).
  4. اقرأ التعليمات ووافق على الوعد.
  5. استكمال البيانات المطلوبة في طلب القبول.
  6. أدخل رقم الهاتف المحمول وتأكد من صحته لأنه وسيلة الاتصال الوحيدة.
  7. رتّب التخصصات حسب الأولوية، لأنك لن ترى إلا التخصصات التي تطابق وزنك أو نسبة مؤهلك.
  8. أدخل جميع الرغبات المتاحة.
  9. عند استكمال طلب القبول ستصلك رسالة نصية تحتوي على رقم الطلب وكلمة المرور ورابط للتخصصات المختارة قم بالتأكد من صحة الطلب حسب رغبتك.
  10. يمكنك تغيير الطلب وإعادة ترتيب التخصصات خلال فترة التقديم عبر بوابة القبول، وذلك من خلال اختيار الجنس ومن ثم تغيير الطلب.

التخصصات الجامعية

أعلنت الجامعة في إطار جهودها الحثيثة لمواكبة متطلبات سوق العمل واحتياجات المستقبل وتحقيقاً لاستراتيجيتها 2030 المتوافقة مع رؤية المملكة 2030 واستراتيجية تنمية منطقة عسير استحداث عشرة تخصصات محددة في عدد من كلياتها. تم تقديم علوم الرياضة والنشاط البدني في كلية التربية والتنمية البشرية لدرجة البكالوريوس.

أما بالنسبة لبرامج الدرجة المتوسطة، فقد ذكرت الجامعة أن الكلية التطبيقية تقدم تخصصات جديدة تشمل: رعاية الأطفال، خدمات النقل الجوي، الأمن السيبراني، إدارة الموارد البشرية، والصحة والسلامة المهنية. وأشارت الجامعة إلى أنه يمكن الاطلاع على شروط وضوابط القبول والتسجيل عبر موقعها الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *