خطوات التسجيل عبر منصة مدرستي التعليمية…التعليم عن بعد في السعودية

تصدرت محركات البحث على جوجل ترند منصة مدرستي وكيفية التسجيل فيها وكيفية نظام التعلم من خلالها، وكان قد صرح وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ، بأن العام الدراسي المُقبل سوف يكون استكمالًا لمسيرة التعليم عن بعد وذلك عبر منصة مدرستي، بالإضافة إلى القنوات التعليمية مثل: قناة عين والتي يتم بثها من خلال القمر الصناعي نايل سات وعرب سات.

منصة مدرستي التعليمية

حيث تعتبر منصة مدرستي من أهم المنصات التعليمية في المملكة العربية السعودية، فقد أثبتت جدارتها في استكمال سير العملية التعليمية بشكل صحيح، خلال فترة قيام الحكومة السعودية بإغلاق المدارس لأسباب طارئة، فهذه المنصة ذات أهمية كبيرة لجميع الطلبة في مختلف المراحل التعليمية، وذلك لاحتوائها على العديد من الكتب الخاصة بكل مرحلة دراسية.

خطوات التسجيل عبر منصة مدرستي

فقد أصبح بإمكان الطالب او ولي أمره بتسجيل الدخول عبر منصة مدرستي بكل سهولة حيث أن التسجيل الالكتروني من خلالها متاح لجميع الطلبة، وذلك من خلال الخطوات التالية :-

  • تسجيل الدخول عبر استخدام الرابط الخاص بمنصة مدرستي، فسوف تفتح المنصة.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانة المخصصة لكل منها.
  • كتابة رمز التحقق في الخانة المخصصة له.
  • النقر على أيقونة الدخول.

مميزات منصة مدرستي التعليمية 1442 هـ

فقد أكدت وزارة التعليم السعودي على أهمية الالتحاق بـ منصة مدرستي و تسجيل دخول الطالب، وذلك لأنها داعمة لكل ما يخص الطالب ومنها:

  1. تحتوي على أكثر من مائة ألف سؤال متعلق بكل مادة وأيضاً بإمكان الطالب حلهم والتدريب عليهم.
  2. وفرت نسخ الكترونية يتم تحميلها من قبل الطالب أو ولي أمره للكتب المدرسية حسب المقرر المنهجي إلي كل مرحلة تعليمية.
  3. وفرت اختبارات تجريبية تساعد الطالب في كيفية التعامل مع الإختبارات الإلكترونية إلي حين موعد الإختبارات في نهاية العام.
  4. وفرت خاصية الشرح أون لاين، حيث يقوم المعلم بشرح الدرس من خلال لينك يرسله إلي طلاب المرحلة المسجلين على المنصة من أجل أن ينضموا إلى الشرح لأنه يكون في بث مباشر.
  5. وفرت أنشطة تعليمية وألعاب ترفيه تعمل علي دمج اللعب مع التعليم حيث تعمل بالتيسير على الطالب المنهج.
  6. احتوت على جدول الحصص مدعم بالتوقيت إلى كل حصة، وينبغي على الطلاب الحضور في الوقت المحدد منعًا من الغياب ونقص الدرجات ولكن من خلال الانترنت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *