خطبة محفلية عن اليوم الوطني 93 للمملكة قصير جداً

قد تحتاج إلى خطبة رسمية لإلقاءها على الحضور في الندوات. وهي من المناسبات الاحتفالية التي تحتوي على العديد من المعاني والعبارات المؤثرة. وإليك الخطبة المنتهية في السطور التالية.

خطبة مهيبة في اليوم الوطني السعودي

بسم الله، الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- نجتمع اليوم للاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية… اليوم الذي شهد بداية النجاح والتطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية . نتيجة توحيد علمهم تحت هذا الاسم.

لقد مر بها العديد من الحكام الذين كان لهم دور كبير لا يمكن إنكاره في تقدمها وما تشهده من تقدم وتطور حتى يومنا هذا. وهي الدولة التي حققت مكانة مرموقة بين الدول الأخرى سواء محلياً أو عالمياً. مستوى.

ورغم الأزمات التي شهدتها الدولة على مر العصور، إلا أنها أصرت على البقاء وأصرت على النهوض والتصدي لكل الغزاة والأعداء الذين حاولوا نهب ثروات وطنها وتدميرها ودفعها نحو هاوية الانهيار.

لذلك يجب علينا جميعا أن نتكاتف لدعم الدولة بالشكل الكافي.. والحرص دائما على النهوض بها نحو الأفضل، والحذر أيضا من محاولة تخريبها.. لأنها لا تزال تشهد العديد من التحديات التي لن تمر مرور الكرام .

فلنحتفل اليوم بهذا اليوم الرائع ولنحرص على دعم الانتماء للوطن الأم الحبيب وغرس هذه القيمة المهمة في نفوس أطفالنا الصغار… حتى يعرفوا قيمتها وأهميتها عندما يكبرون ويتوقون إلى مواصلة المشوار. رحلة لاحقة نحو الحفاظ على الوطن العزيز والمضي به إلى الأمام.

أشكركم على هذا الوقت الجميل الذي مضى ولم نشعر به. والآن دعونا ندعو الله – عز وجل – أن يحفظ لنا وطننا الغالي، ويحميه من… ويسعدنا في أرضه، ويعيننا على مواجهة الأعداء والمطامعين فيه.

إقرأ أيضاً:

أجمل خطبة قصيرة في اليوم الوطني 93

بالإضافة إلى الخطبة المجمعة المذكورة سابقاً، لا بد من وجود العديد من النماذج التي يمكنك الاستفادة منها، ومنها ما يلي:

الذي زين قلوب قديسيه بنور الوئام، وسقى أسرار أحبائه بشراب لذيذ، وربط قلوب المخلصين بالوقار والرحمة. لا يعرف الإنسان في أي المجموعات كتب

ولا إلى أي الفريقين يقود؛ إن شاء فبفضله، وإن شاء بعدله، ولا اعتراض على ملك الخلق، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. هو الأول. ، وليس أمامه شيء.

والأخير، ليس بعد ذلك شيء، وهو واضح؛ ليس فوقه شيء، وليس وراءه شيء، وأشهد أن محمداً رسول الناس إلى الناس كافة.

و بعد؛

في كل عام، تتزايد الحماس في المملكة العربية السعودية بالفرح والاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، لإحياء ذكرى نقطة التحول في تاريخ المملكة.

وهو توحيد المملكة وتغيير اسمها من مملكة الحجاز إلى اسمها الحالي. وفي مثل هذا اليوم جرت العديد من الأحداث والمناسبات

وفي اليوم الوطني الخامس والسبعين، اعتمد هذا اليوم عطلة رسمية في جميع مؤسسات الدولة والخاصة، وكان ذلك في عام ألفين وأربعة.

كما افتتحت جامعة الملك عبد الله جامعة للعلوم والتقنية، وكان ذلك في اليوم الوطني التاسع والسبعين، وكان ذلك عام ألفين وتسعة ميلادية.

إقرأ أيضاً:

خطبة مكتوبة في اليوم الوطني 93

وهذا مثال آخر لخطبة العيد الوطني المحافيلي التي يمكن استخدامها للاحتفال… وتشير إلى أهمية الانتماء للوطن. يتم تقديمه على النحو التالي:

أهلا ومرحبا بكم اليوم في هذا المجلس الذي نحتفل فيه بذكرى توحيد علم المملكة.

وفي مثل هذا اليوم حدث ذلك التحول للدولة الذي كان سبباً في تقدمها ورفع مستواها وقيمتها بين الدول الأخرى. ومنذ ذلك الحين، حرص الحكام على الحفاظ على هذا المنصب قدر الإمكان.

لقد تعرضت هذه الدولة العظيمة لضغوط وتحديات كثيرة، ولولا مواجهتها، وهي من الدول القوية، لما استطاعت البقاء إلى يومنا هذا… وكانت عرضة للانهيار، وهو ما حدث في العديد من البلدان الأخرى.

في الثالث والعشرين من كل عام نحتفل بهذا اليوم المميز… لنتذكر العظمة التي جلبها القادة الشجعان لهذا الوطن الحبيب. وليكن ذلك حافزاً لنا لرفع مستوى الدولة.. ورفع علمها عالياً.

كما تمنح الدولة أبنائها إجازة رسمية للاحتفال بهذا اليوم المميز.. وبالعودة إلينا نجد أن هذا اليوم يتزامن مع اليوم الذي صدر فيه الأمر الملكي بأمر الملك المؤسس عبد العزيز رقم 2716.

ومن أجل الاحتفال بهذا اليوم… كما نص المرسوم على ضرورة نقل لقب الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتهما إلى المملكة العربية السعودية.

وليس هذا فحسب، بل شهد هذا اليوم المميز العديد من المناسبات والأحداث المهمة الأخرى عبر التاريخ، مما زاد من أهميته…من عام 2005 إلى عام 2015.

ولذلك يجب علينا أن نحرص على النهوض بهذا الوطن والعمل على تطويره دائماً وأبداً. شكرا لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إقرأ أيضاً:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *