خطبة محفلية عن اليوم الوطني السعودي

خطبة رسمية في اليوم الوطني السعودي ويتزامن ذلك مع بدء احتفالات المملكة والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني الـ 93، بإعلان الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود توحيد علم البلاد، فالسماء تعبير عن القوة، وحدة وعز، احتفالات اليوم الوطني الـ 93 في المملكة العربية السعودية، كما تمت إضافة إلكتروني يحتوي على منتدى نقاشي لهذا الموضوع.

خطبة الملتقى في اليوم الوطني السعودي الـ93

بسم الله نحمده، ونستغفره، ونستعينه، ونعوذ برب العالمين من شر نفوسنا، ومن شر أعمالنا، ونسأله . واعتباره الهدى والفضيلة وطريق الخير في الدنيا والآخرة، فإن اليوم الوطني السعودي هو مناسبة وطنية محبوبة من قبل شعب المملكة العربية السعودية وحتى العالم العربي بأكمله. وهو مصدر فخر واعتزاز. ونظراً للقيمة الوطنية الكبيرة التي تمثلها، يشارك المجتمع السعودي بأكمله كل عام في احتفالات مليئة بالإنجازات منذ تأسيس المملكة وحتى يومنا هذا. تحتفل البلاد في العام الحالي (1445 2023) باليوم الوطني الثالث والتسعين لشعب المملكة العربية السعودية، تحت شعار “نحلم ونحقق”، تعيش تسعين عاماً من العزائم والفخر والانتصار لشعب المملكة. المملكة العربية السعودية في ظل قيادتهم الحكيمة. إن بقاء المملكة العربية السعودية وطناً عربياً يسمو بشعار الإسلام، هو قلب الأمة الإسلامية ويدافع عنه دائماً. اللهم سلم علينا وملكنا الحبيب سلمان وولي العهد ونسألك. لتحسين الظروف دائما.


خطبة مكتوبة في اليوم الوطني السعودي

يأتي اليوم الوطني السعودي مع كل عام ميلادي جديد ويحمل معه ذكريات النصر والوحدة كما يمثل البداية الحقيقية للمملكة العربية السعودية. الحجاز وملحقاته تحت “المملكة العربية السعودية”. كما أكمل جهوده لتوحيد البلاد في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر عام 1932م، والذي وافق اليوم الحادي والعشرين من ذي الحجة عام 1351هـ. كل ذلك كان ثمرة الجهود الحثيثة التي بذلها الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود لتوحيد البلاد. وقيل جاهد وذهب وجاهد وتراجع ثلاثين سنة. واستمرت الهجمات العدائية حتى أصبحت المملكة العربية السعودية على ما هي عليه اليوم، وكانت أول مدينة انضمت إلى الاتحاد هي العاصمة الرياض، التي تمثل الآن قلب الحياة والتنمية النابض للبلاد، ويشعر كل مواطن سعودي بالفخر والكرامة. هذا في نفسه. لأنه ينتمي إلى وطنه الحبيب. يمكن لأي شخص أن يضحي بحياته من أجله.

خطبة قصيرة في اليوم الوطني السعودي

حب الوطن من أسمى الأخلاق والمبادئ التي تمثل جانبا واسعا من الإنسانية الإنسانية. عندما يشعر الإنسان بالغيرة من وطنه، فإنه يصبح على استعداد تام لفعل أي شيء ذي قيمة وجديرة بالاهتمام من أجل النهوض ببلده. وهذا ما فعله الملوك الأوائل لبلدنا الحبيب. على مدى عقود من الزمن، عمل ملوك المملكة العربية السعودية بجد لجعلها دولة مستقرة ومتقدمة حيث يتمتع شعبها دائمًا بالاستقرار والرفاهية. لذلك نناشدكم أيها الأبناء. والتاريخ شاهد على ضرورة الكفاح والنضال وتقديم الأفضل لغرس حب الوطن وقداسته في نفوس أبنائكم، لضمان بقاء الوطن والدفاع عن أراضيه؛ أبناء الوطن، السعوديون رجال شجعان، فخورون، نشيطون، يبذلون قصارى جهدهم لرفعة مكانة وطنهم الحبيب.

خطبة قصيرة في اليوم الوطني السعودي

حب الوطن أمر فطري في النفس الإنسانية، الوطن هبة توفر لنا العيش الكريم والكرامة والمساواة، وتمنحنا كافة الحقوق التي تمكننا من أن نحيا حياة طيبة كريمة، قال أحد الشعراء الوطن هو الخبز الذي يغذينا، السقف، البيت، الشعور بالانتماء، الكرامة، ودرجة الحرارة. الوطن هو المكان الذي يجتمع فيه الأهل والأقارب والأحباء، وكل من تطيب النفس بحضوره وذكراه. الوطن، الوطن سيبقى دائماً الأقرب إلى الجميع، ونحيي ذكراه في اليوم الوطني ونجعله غطاء لنا من الحياة، فالوطن أمر محمد خير الخلق عليه الصلاة والسلام. أعطانا إياها، فلندعو الله أن يحفظها، وأن يديمها علينا ويحسنها.

خطبة كاملة في اليوم الوطني السعودي

الحمد لله دائماً وأبداً. الحمد لله الذي رفع السماء بلا عمد، وبسط الأرض على الماء المتجمد، وليس له شريك في ملكه ووحدته. لقد تأسست الحياة على الأرض بفضله. ونحن نشهد أنه هناك. وأن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن عبده ورسوله محمد هو النبي الهادي والرسول الذي يعلم الناس أن الإسلام هو الهادي إلى الهدى. عزيزي الوطن السعودي، في هذا اليوم العظيم نستذكر قصة توحيد وطننا الحبيب. ولنا في هذا اليوم نصيحة وحكمة طيبة، ومع كل يوم وطني يمر على البلاد، ينبغي للأجيال المتعاقبة أن تتذكر القصة وتتلقى النصيحة الطيبة. حتى يفهموا قيمة ما يتمتعون به من نعمة ورخاء، ويحتفظون دائما بالوطن وقيمته في أذهانهم، حتى يعرفوا أن جهود آبائهم وأجدادهم هي الهدف الحقيقي. سبب الاستقرار والرخاء والأمان والأمان الذي نحن فيه، كل هذا من نعم الله عز وجل ومن ثم الأجداد، لأن الوطن جاء من بلد منقسم. وانتشر الفقر والاستنزاف والمرض والجهل، وكانت أرضهم صحراء قاحلة بلا زرع ولا ماء، مما يجعلها من أغنى الدول العربية، بل ومن أغنى دول العالم، وأكثر الدول رخاءً وازدهاراً وتطوراً في العالم. مختلف المجالات، لذلك يجب علينا تقديم التضحيات. نحمي وطننا بأرواحنا ونحفظ مساهماتهم في ذكراهم.

خطبة ملتوية في اليوم الوطني السعودي 1445

حب الوطن السعودي في روحنا منذ الصغر، لم نرثه ممن حولنا، بل ولدنا به منذ اليوم الأول، وهذه سمة لا تنفصل عن النفس البشرية، ولهذا السبب نحتفل باليوم الوطني . ويعتبر بمثابة تجديد لقسم الحب والانتماء والوفاء، كما يعتبر بمثابة تجديد لكل المشاعر الجميلة التي يشعر بها الإنسان مع حب الوطن، ففي القديم كان العرب يسافرون ويأخذونها لأنه من شوقهم إلى وطنهم وأهلهم، كانوا يأخذون معهم حفنة من التراب ويستنشقون رائحتها، ولهذا السبب كانوا يأخذون معهم حفنة من التراب ويستنشقون رائحتها، وسيظل الحب والدفاع من أهم الأولويات أهم الصفات التي يمكن أن تظهر. يستخدم الإيمان والمحبة الموجودة في روح الإنسان لحمايته، وطنه، اليوم الوطني، يعيد إلينا أمجاد أجدادنا، وأعمالهم، ونضالهم من أجل تنمية الوطن، وجهودهم في الوحدة والتضامن التي بذلوها. كتبت صفحات التاريخ . لقد دام نضالهم من أجل توحيد هذه الأراضي تحت راية التوحيد والحكمة عقودا من الزمن، وسنواصل الدفاع عما حققوه على مدى قرون، مدركين ما قدموه من تضحيات من أجلنا. تاريخ الوطن هو ثقتنا. لقد جعلنا شعباً فخوراً، فيجب علينا أن ندافع عنه ونحميه ونرفع رايته إلى السماء، ونحافظ دائماً على شرفه وكرامته في أعين الدول العربية.

ملتقى خطبة 93 وثيقة في اليوم الوطني السعودي

يمكن الاطلاع على عينة من خطبة اليوم الوطني السعودي مباشرة بصيغة ملف “dOC” وتنزيلها بالنقر على زر “تنزيل” من شريط الأدوات الموجود أعلى الصفحة.

93. ملتقى خطبة في اليوم الوطني السعودي pdf

تتوفر نماذج مختلفة لخطب اليوم الوطني السعودي مباشرة بتنسيق ملف PDF، والتي يمكن تنزيلها بالنقر فوق الزر “تنزيل” من شريط الأدوات الموجود أعلى الصفحة.

أضيف مؤخرا خطبة رسمية في اليوم الوطني السعودي الاحتفال باليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *