خطبة عن اليوم الوطني السعودي 93 pdf

الأجمل خطبة في اليوم الوطني السعودي الـ93 بي دي إف مشيراً إلى أهمية هذا الحدث وضرورة التمسك بالأسس التي يقوم عليها في الوحدة الوطنية التي تضمن العدالة الاجتماعية وبناء مؤسسات الدولة، المقال التالي على ال يشير إلى أجمل وتفصيل خطبة الجمعة في اليوم الوطني السعودي الـ93..

مقدمة خطبة اليوم الوطني السعودي الـ93

بسم الله الرحمن الرحيم.” والصلاة والسلام على رب الخلق الحق الموعود الحق محمد الموعود الذي أرسله الله رسولا إلى العالمين ليجمع القلوب تحته. أمر الله حمل راية الإسلام هو جمع الناس المتفرقين على عبادة الله الواحد الأحد ويكونون إخوة في الدين والإيمان، وخلقهم في المجتمعات نعمة من الله على البشر، ولم يخلق البشر وحدهم ولا يقدرون على الوحدة، وتعظيم قيمة الوحدة التي تقوي حس الوطنية، وأبرزت تلك المشاعر الفطرية في النفس الإنسانية، وشدد عليها رسولنا المختار عندما شعر بالألم وهو يغادر مكة وبلده وبلاده. مسقط رأسنا، واليوم نحتفل بالأوقات العظيمة التي حباها الله لنا أن نجتمع تحت راية الإسلام، ونرفع هذه الراية ونعلي مكانتها في كل دول العالم، نحتفل باليوم الوطني في بلد يناشد العالم قلوب الناس.إن اليوم ليس قيمة وطنية فحسب، بل يجسد أيضًا العديد من القيم والأفكار الإسلامية.

93. خطبة قصيرة في اليوم الوطني السعودي

وفيما يلي تفاصيل خطبة اليوم الوطني السعودي الجمعة، وتلك الفقرات والموضوعات هي

خطبة الجمعة الأولى لعام 1445 اليوم الوطني

في الأولين والآخرين، الحمد لله، نحمده، ونستعينه، ونستعينه، ونؤمن به، ونتوكل عليه، ونعوذ بالله من الشرك. شرور نفوسنا وسيئات نفوسنا. فعل. من يهده الله فهو الهدى، ومن يضلل فهو يضل. الحمد لله على نعمة الإسلام ونور القرآن. وبلاد الحرمين الشريفين والإيمان وإخوان الإيمان… ولهذه الأرض أهمية كبيرة عند الله تعالى فهي معقل خاتمة الرسالات السماوية ومولد الحبيب المصطفى واحد. وهي البلد الذي اختاره الله لآيات رحمته، حيث سبق أن دُعي الأنبياء والمرسلون، ولذلك كرمه. والله تعالى يرزق خير الناس. أجمل الأقوال والأفعال. نحتفل اليوم بمرور 93 عامًا على تأكيد القيمة الوطنية والإنسانية للوحدة الوطنية التي تجمعنا قبل كل شيء بدين الإسلام. عزيزي المختار، “مسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخونه. من كان له أخ محتاج قضى الله له حاجته؛ من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة؛ “من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة.” كما أكد آيات الله على أهمية وحدة القلوب وتوحيدها لله عز وجل، وفق تفاصيل اليوم الوطني، والتي تقوم على تعزيز وحدة الشعب المثقف. المملكة تحت راية الإسلام.

أيها المؤمنون والمؤمنات، في 23 سبتمبر 1932م، شاء الله أن تتحقق أسباب هذه القضية، وأعلن الملك المؤسس رحمه الله توحيد البلاد والشعوب في ذلك التاريخ. وأصبحنا دولة بعد أن تشرذمت القبائل والقبائل في الجزيرة العربية بسبب الاستعمار، واتحدت الدول في سبيل الإسلام واتحدت خلف راية التوحيد، وتم قبول القرآن الكريم كمصدر رسمي. لقد تم اتخاذ العديد من الخطوات والخطوات الإيجابية، بدءاً من دين الإسلام وحمل رسالته إلى الأمام، وحري بنا أن نجدد أملنا ونجدد الاتفاق الذي عقدناه مع قادتنا من أجل استكمال العمل الذي بدأه أجدادنا مع أبنائهم. الدم اليوم. بالتضحيات سنعيد المملكة العربية السعودية إلى مكانتها التي تليق بمعقل الإسلام ودار القرآن. فكونوا أهلاً لذلك، فإن الله اختار لكم بلداً هو خير من البلاد.

الخطبة الثانية في اليوم الوطني السعودي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العرش العظيم، والصلاة والسلام على محمد رب العالمين رب الأولين والآخرين. لقد استوفى ذلك. أمانته، ووعظه، ونصيحته لأمته، وجهاده في سبيل الله حتى يأتيه اليقين من ربه، وإيمانه وأخوة الإيمان، فكل القيم الأخلاقية الإسلامية هي مجتمعات صالحة هادية. الإقبال على الخير، لأنه من عند الله عز وجل فهو الذي خلق الكون، وهو المسؤول عن شؤونه، العالم بأحواله. اليوم يقوم على فكرة الوحدة التي تربط القلوب وتجمع الناس، فالإسلام دين التوحيد الذي يجمع ولا يفرق، ويوحد ولا يفرق، وقد أكدت كل الأحاديث الدينية على ذلك، فهذا واجبنا . أن نحيي هذه الأفكار مع اليوم الوطني ونعيد تنظيمها لتكون ضمن أولويات حياتنا اليومية من أجل الحفاظ على العلاقات الطيبة مع الآخرين، والعمل الصادق من أجل استمرار رسالة اليوم الوطني وبناء الدولة السعودية القوية. بارك الله فيكم وبركاته.

ختام خطبة اليوم الوطني السعودي الـ93

وتتضمن الخاتمة وصفاً موجزاً لأهمية الحدث المعني والقواعد والمبادئ التي تقوم عليها فكرة اليوم الوطني، مع ذكر ما يلي

الحمد لله في البداية والنهاية، نحمده، ونستعينه، ونستعينه، ونؤمن به ونتوكل. أخاه في الدين والإيمان أنصحك ونفسي المذنبة. اتقوا الله عز وجل، وأدعوكم إلى طاعته، وأحذركم من شر معصيته ومخالفة أوامره، فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره، ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره. اللهم أكرمنا بالنعم التي تستحقها وثبت قلوبنا على طاعتك. إن الوصول إلى هذه المرحلة وتوحيد شعب المملكة تحت راية الإسلام، مهمة عظيمة ورسالة سامية يجب أن تتحقق، نقف وراءه كل عام لتحقيق القوة والعزة وتعزيزه. الحضور الكبير للإسلام في كافة المحافل التاريخية. كن أهلاً لهذه الأمانة التي من أجلها اختارك الله. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خطبة قصيرة في اليوم الوطني السعودي 93 pdf

بمناسبة اليوم الوطني، فهو من أهم الأيام التي ألقت بظلالها على المملكة، ونظراً لما يحتويه من قيم سامية، فإنه يقدم في منابر الجمعة ويسمى “”، حيث يؤكد الدعاة على أهمية العبادة. ضرورة الوحدة والالتزام بالقواعد الوطنية.

خطبة قصيرة في اليوم الوطني السعودي 93 وثيقة

تقوم فكرة اليوم الوطني على توحيد شعب المملكة والشعوب المتفرقة في دولة مشتركة قادرة على حمايتهم وتحقيق مصالح الجميع، وهذا ما يسمى “””، حيث تتحدث منابر الجمعة عن القضية والتأكيد على أهمية هذه الفكرة وأهمية الوقوف عليها ومواصلة العمل عليها.

مقالة 93. خطبة قصيرة في اليوم الوطني السعودي بي دي إف يتحدث عن أحد أهم أحداث زيارة المملكة العربية السعودية ويتضمن فقرات من خطبة اليوم الوطني الجمعة وأجمل خطبة في اليوم الوطني السعودي الـ 93 الجمعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *