خطبة عرفة بث مباشر.. رابط الاستماع الى خطبة عرفة من مسجد نمرة بصوت الشيخ “ماهر المعيقلي” 9 ذو الحجة 1445-2024

خطبة عرفة، التي تبث على الهواء مباشرة، ينتظرها المسلمون في مختلف دول العالم. يرغب الكثير من الأشخاص في مشاهدته أو الاستماع إليه، خاصة وأن الهيئة العامة لحماية الحرمين الشريفين أتاحت متابعة الخطبة بمختلف اللغات: العربية والإنجليزية والفرنسية وغيرها من اللغات عبر موقعها الرسمي. وهذا ما سننشره في مقالنا القادم على صفحة بث خطبة عرفة بث مباشر رابط الاستماع لخطبة عرفة من مسجد نمرة بصوت الشيخ ماهر المعيقلي.

بث مباشر لخطبة عرفات

ويمكنكم مشاهدة خطبة عرفة مباشرة من مسجد نمرة بصوت الشيخ ماهر المعيقلي من خلال الرابط التالي: manaratalharamain.gov.sa. تتيح الهيئة العامة للحرمين الشريفين مشاهدة خطبة يوم السبت 9 ذي الحجة 1445 حسب اللغة التي تختارها.

خطبة عرفة من مسجد نمرة بصوت الشيخ “ماهر المعيقلي” 9 ذو الحجة 1445-2024

رابط مباشر للاستماع لخطبة عرفة

رابط الاستماع لخطبة عرفة من مسجد نمرة بصوت الشيخ ماهر المعيقلي هو: manaratalharamain.gov.sa/arafa/arafa. سمحت الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالبث المباشر لرحلة الحج بجميع مراحلها.

خطبة عرفة مباشرة على تويتر

ويمكنكم متابعة خطبة عرفات ورؤية حجاج بيت الله الحرام بشعر عرفات عبر تويتر:

بث مباشر | تغطية مستمرة على مدار الساعة (24 ساعة) لحج 1445هـ – 2024م #القناة_السعودية #الراحة_والتأمين https://t.co/cqgEAORQAr

– القناة السعودية (@saudiatv) 14 يونيو 2024

نص خطبة عرفات عام 1445

وفيما يلي بعض ما جاء في نص خطبة عرفة في مسجد نمرة:

بسم الله الرحمن الرحيم.

الحمد لله الحكيم العليم القادر القدير “الليل يغشى النهار يطلبه جديدا والشمس والقمر والنجوم مسخرات لأمره له الملك” الخلق والأمر تبارك رب العالمين ذلكم الله ربكم.

وأشهد أن لا إله إلا الله ولا إله إلا هو، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله.

ومن لطف الله بالناس أن أرسل محمداً إليهم يدعو الناس إلى فعل ما ينفعهم وينزل عليهم رحمته…

ومن تقوى الله أن لا يخلص العبد إلا العبادة لربه، ولا يخلص سواه سبحانه.

“يا أيها الناس اعبدوا ربكم الذي خلقكم والذين من قبلكم لعلكم تتقون”.

وهذا هو معنى شهادة التوحيد أن لا إله إلا الله، وهي علامة الإسلام وسبب النجاة. وهاتان الشهادتان هما أول أركان الإسلام، وإيتاء الزكاة، وصيام رمضان، وحج بيت الله الحرام.

وهذا دين الله وشرعه الذي اختاره للخلق، فيه الخير والنفع، ويدفع عن الشر والفساد.

ووصف الله نبيه قائلاً: “وما أرسلتك إلا رحمة للعالمين”.

من هو خطيب يوم عرفة 1445؟

خطيب يوم عرفة الشيخ ماهر المعيقلي، أحد أئمة المسجد الكبير. درس في كلية المعلمين وعمل مدرساً للرياضيات. ثم انتقل إلى مكة وعمل مرشداً في مدرسة الأمير عبد المجيد. ثم عمل وكيلاً في جامعة أم القرى ثم إماماً وخطيباً في المسجد السعدي، ثم المسجد النبوي، ثم المسجد الحرام.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن بث خطبة عرفات مباشرة، وكذلك رابط الاستماع لخطبة عرفات بصوت الشيخ ماهر المعيقلي. وأيضا بعض المعلومات عن الشيخ ماهر المعيقلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *