خطبة جمعة عن بدعة المولد النبوي الشريف وحكم الاحتفال به

خطبة الجمعة في بدعة المولد النبوي وحكم الاحتفال به قانونيا مع وجود الدليل القانوني على صحة الحكم؟ لقد ظهرت اليوم العديد من البدع التي تشوه صورة الدين وتؤدي إلى نتائج تنحرف عن المقاصد الأصلية من الطاعة والعبادة. لقد نشرنا في نا خطبتي جمعة تتضمنان حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مع الأدلة الشرعية الثابتة من كتاب الله الكريم والسنة النبوية في أصل الدين، فهل هذا بدعة أم لا؟

خطبة الجمعة في بدعة المولد النبوي وحكم الاحتفال به

وهناك بدع كثيرة في أصل الدين والفقه، يؤكدها كثير من العلماء والمسلمين، ويمارسها أهل الإسلام، وفيما يلي سنعرض خطبتي الجمعة الأولى والثانية تحت عنوان الاحتفال بعيد نبينا. وهي من ابتكارات عصرنا وهي كالتالي

خطبة الجمعة الأولى عن بدعة المولد النبوي

الحمد لله حمداً عظيماً يوافق أعظم النعم، ويجزي بمضاعفتها. اللَّهُمَّ أَنتَ الْمُسْتَعِينُ فِي كُلِّ شَيْءٍ، نَعُوذُ بِكَ مِنْ الشَّرِّ الْمُقْرِبِ، وَنَبْرَأُ بِكَ كُلَّ شَرِّ. لقد فعلناها. اللهم أشهد أنه لا هادي لمن هديت، ولا هادي لمن أضللت. اللهم صل وسلم على رسولك وبارك عليه وبارك عليه. ربنا يمنحنا شفاعته. وأما يوم القيامة

عباد الله! وعليك أن تتقي الله كما يجب أن تمتنع كما أمر، وأن تبتعد عما يغضبه كما ينهى وزجر يقول الله تعالى {يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا الصدق. ومن أطاع الله . وحقق رسوله فوزا عظيما }.

ولم يبق اليوم بدعة، بما في ذلك الاحتفال بمولد النبي محمد الذي لم ينزل الله عليه دليلا، وذلك بالتشبه بالغرب واليهود والعياذ بالله، وقد أجمع كثير من العلماء على أن ذلك بدعة مذمومة. وأول من فعل ذلك العبيديون في القرن الرابع الهجري. وقد أثبت علماؤنا بطلان هذه البدع بأدلة كثيرة

  • ولم يشرع الرسول الأكرم ذلك لا بالقول ولا بالفعل، وهو أعظم مثال لنا في قول الله تعالى {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا إِنَّ اللَّهَ يُؤْمِنُ بِالْمُؤْمِنِينَ}. اتقوا الله. إن عذاب الله شديد }.
  • ولم يفعل ذلك خلفاؤنا الراشدون.
  • وأول من احتفل بذلك الفاطميون والعبيديون أتباع دين الله العبيدي المعز.
  • لقد أكمل نبينا الدين، وبين أصوله ونواهيه وما جاء في السنة، وعلمه شيئا، قال الله تعالى {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَأَتْمَمْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ}. سعيد معك. الإسلام دينكم } لكم .
  • ومثل هذه الأفكار المنحرفة لا تقدم للدين ما يكمله، ولا أثر له فيه.
  • ومن زعم ​​أن ذلك بسبب محبته لرسول الله فليتبع هديه لقول النبي {قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني. وسوف يحبك الله أيضًا ويغفر ذنوبك. إنه غفور رحيم}.
  • والتشبه بأحوال اليهود والنصارى هو ما نهانا عنه النبي.
  • ويدرك العاقل أن كل عبادة وطاعة تؤدي في الدين، حتى لو عمت الفوضى، لها أساس ودليل شرعي ثابت، كما يقول الله تعالى {وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن الطريق. سبيل الله }.
  • الأصل في كل مسألة اختلف فيها المسلمون أنها ترد إلى الله ورسوله، كما قال الله تعالى إن كنتم تؤمنون به وبرسوله وبالله واليوم الآخر ذلك خير وأزيد. جميل. ترجمة.}.
  • وأصل الاقتداء بالنبي وصيام هذا اليوم يشبه حديثه «قال هذا يوم ولدت ويوم نزلت علي النبوة». “يا رسول الله ما أعلمه صيام يوم عرفة وعاشوراء”. فقال أحدهما “هذا يعادل السنة، والآخر يكفر عنها”. أو قال أحدهم يكفر من قبله ومن بعده».
  • يمكن القيام بالعديد من الأشياء المشاغب خلال الاحتفال، مثل تبادل الشعر، وهو من المحرمات.

عباد الله؛ أيها الإخوة الكرام، عليكم بأحسن ما في الكتاب والحديث، واعلموا أن خير الهدي هدي محمد سيد السكيلين صلى الله عليه وسلم. أقول إن شر الأمور مختلقات، وأن كل محدثة بدعة، وأن كل بدعة فيها ضلالة، وأن مصير كل منحرف النار، أقول كلمتي وأطلب مغفرة. استغفروا الله يا أولي الألباب.

خطبة الجمعة الثانية بخصوص بدعة المولد النبوي

الحمد عدد إحسانه، والشكر للباري شكراً جزيلاً يوافيقه وام تنانه، اللهمّ إنا إننا ربنا على عهدك ووعدك ما تشترينا، ونعلن لك العبودية، ونهر إليك مهطعين معلنين الطاعة، ونشهد ألا لا إله إلا أنت و حدك لا شريك لك وأن محمداً عبدك ورسولك ، اما التالي

أخوة الإيمان! احذروا شر البدع والضلالات الجديدة، واعلموا أن هذه طرق الهلاك، وكما سمعتم من الأدلة السابقة فقد وصلنا إلى أن الاحتفال بمولد النبي محمد هو بدعة محضة وتشبه باليهود. . والعياذ بالله أن الفساد الذي يحدث بهذه الطريقة محرم ربما بسبب الاختلاط بين الرجال والنساء والتجاوز في حدود الله، فاتقواه يا أولي الألباب، واتبعوه وإياكم، واتبعوا أصول الدين. وليست طاعة بل اتباع هدى، لأنكم جميعا عمال وكلكم مسؤولون عن أعمالكم.

عباد الله؛ اعمل، وجهز نفسك بالحسنات، وزد أموالك لآخرتك. أفضل الأعمال الصلاة على رسول الله كما أمرنا الله في كتابه الكريم {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَيْهِ}. يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما }اللهم ارض عنا وعن ولاة أمرنا وعلمنا من ديننا ما لا نعلم. يا رب نسألك الهداية إلى طريق العفة والغنى والتقوى والحكمة والصلاح. يا رب ارجعنا إلى الوراء. إلى دينك بطريقة جميلة.

أخوة الإيمان

{إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى، وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي. وينصحكم لعلكم تذكرون }.

لذلك اذكر الله قياماً وقعوداً، ولا تهمل الذكر ما حييت. إني داعي؛ فصدق هذا “جزء الصلاة ثم أداء الصلاة”.

خطبة الجمعة pdf عن بدعة المولد النبوي وحكم الاحتفال به

تجدون مباشرة “” ملف PDF يحتوي على جميع فقرات خطبة الجمعة حول بدعة الاحتفال بالمولد النبوي ؛ وفي هذه الفقرات عرض حكم فساد الاحتفال شرعا مع الأدلة على بطلانه. من القرآن وسنة نبينا.

وثيقة خطبة الجمعة عن بدعة المولد النبوي وحكم الاحتفال به

إن توفير ملف مكتوب وجاهز للطباعة مباشرة لخطبة جمعة خاصة مليئة بالمواعظ التي تشرح تحريف الاحتفال بالمولد النبوي كان وسيلة رائعة لتعريف الناس بدينهم والنبي محمد. الأفعال التي تؤدي إلى هلاك العبادة أو إضاعة ثوابها.

بهذا نختتم المقالة المعروضة في الفقرات خطبة الجمعة في بدعة المولد النبوي وحكم الاحتفال به، ستكون الخطبة متاحة بصيغة PDF أو ملف مستند للتحميل المباشر من صفحة ال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *