خطبة الجمعة عن اليوم الوطني السعودي 93 مختصرة

خطبة جمعة مختصرة في اليوم الوطني السعودي الـ93 ويعبر عن أبرز مقتضيات الوطنية وضرورة الاحتفاء بعناصر وحدة المملكة باعتبارها أهم أسباب تعزيز المملكة والحفاظ عليها، ولذلك سيتم عرض النصوص التي تحتوي على جوانب مختلفة من الإسلام. وينقل أوامر الله ورسوله في حب الوطن من خلال ملفات الخطب التالية. نبذة عن اليوم الوطني السعودي 93 PDF أو وثيقة مكتوبة ومعدة للتحميل المباشر.

مقدمة لخطبة اليوم الوطني السعودي يوم الجمعة

نحمد الله ونشكره على نعمه الكثيرة، ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن سيدنا محمد عبده ورسوله الكريم، وأطهر وأفضل صديق لله تعالى، نشكرك. اختار لنفسه فبلغ إلينا رسالته وأدى أمانته إلينا، ناصحاً للأمة، كاشفاً للمتاعب، مجاهداً في الجهاد الحقيقي في سبيل الله… اليوم اليوم حدث سعودي فيه وطني وديني وفكري. غير الدينية يجتمعون. وهذا حدث إيجابي يأتي من فكر عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، القائد الخالد والأب المؤسس والإمام الأول لمملكتنا العظيمة، في ضوء إعلانه الوحدة. ثم ترسخ هذا الحدث في فكر من تبعهم من القادة البواسل الذين عملوا في هذه المناسبة، حتى أصبح اليوم الوطني يوم احتفال ممزوج بمشاعر الوحدة والاعتزاز بالإسلام. مع مشاعر الفرح بذكراه المتجددة.

خطبة الجمعة باليوم الوطني السعودي

وتتكون خطبة الجمعة في مناسبة عظيمة مثل اليوم الوطني السعودي من قسمين رئيسيين، كما جرت العادة في خطب الجمعة ومنابرها في بيوت الله منذ يوم ظهور الدين إلى اليوم. وهي كالتالي

خطبة الجمعة الأولى لليوم الوطني السعودي

الحمد لله رب العزة والجلال، الحمد لله رب العالمين، الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله، اللهم إنا نسألك العون والتوجيه . . ونعوذ بك من شر نفوسنا، ومن شر أعمالنا، ونشهد لك أنه لا ضال لمن هديت، ولا هادي لمن أضللت. واشهد أن لا إله إلا أنت ربنا ربنا أكبر مما يقولون، وأن سيدنا محمد خير الأنبياء الذين اصطفيتهم ورحمة للعالمين الذين أرسلتهم؛ أما بالنسبة لما يلي

قال الله تعالى {يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا الحق. * يصلح أعمالكم ويغفر ذنوبكم. ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما }وكما قال سيد الخلق ما أجملك من أرض وما أعزك علي، ولولا أن شعبي أبعدني عنك ما عشت مع غيرك.أيها المجتمع المسلم، هناك أشياء كثيرة نتمنىها؛ مال، بنون، بصاق، خل، ولكن أعظم ذلك الولاء للوطن الذي نعيش فيه، وحب الوطن من الغرائز الراسخة. في النفس البشرية يفتقده عندما تختفي رائحته، ويبتعد عنه عندما يهجم على حموه.

حب الوطن نتعلمه من نبينا الكريم الذي أخرجه الكفار من بيته في مكة وتركه هناك، لكن قلبه ظل مخلصا له، ويظهر ذلك في أقواله وأفعاله. ووفقاً لدروس النبي صلى الله عليه وسلم فقد دعا أيضاً إلى الوطنية لمن يستقر أولاً ويحبها. وكان يحب أهله وأمنه، ويقول “اللهم حبب إلينا المدينة مثل حبنا لمكة أو أكثر، وأصلحها، واثمر لنا اضطراباتها ومدها، وأذهب حماتها، واجعلها مأوى”.وكان إذا خرج من المدينة في غزوة أو نحو ذلك اشتقت روحه وقلبه إلى تلك الأرض، حدثنا أنس بن مالك خادم نبينا «إذا خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفره، ونظر إلى أسوار المدينة، فيضع رحله حبا، وينزله».والشواهد على مثل هذه الدروس في شخصية النبي وأسلافه الصالحين كثيرة.

أيها الأحباء، إن حب الوطن والحديث عنه مبني على كل الأدلة الشرعية على القرب من الجنة، وقد جعل الله عز وجل الولاء للوطن وطاعة سياسيي الوطن واجبا مقدسا وجعله في مراتب الإيمان، لتعلم أيها المؤمن أن الوطن مفتاحك إلى الجنة . فلا تهمل ما أعطاك الله وابحث عما يرضيه. لذلك كن وفيا لوطنك بالاقتداء بنبيك ومن تبعه من الخلفاء والصالحين. فلا تظلموا وطنكم بالتغريب عنه واعلموا أن المسافات لا بد أن تنتهي، تعلموا وعلموا أبنائكم أن يكونوا أوفياء لأرض الوطن وأن يحترموا تضحيات أجدادنا الذين سفكت دماءهم وسقت رمال الصحراء. … أقول هذا وأستغفر الله لي ولجميع المسلمين من كل ذنب، ويا ​​فوز المستغفرين، استغفر الله…

خطبة الجمعة الثانية من اليوم الوطني السعودي

والحمد لله رب العالمين. الحمد لله القاهر للعالمين والمتكبر. الحمد لله الذي هدم فخ النصب. اللهم إنا اشهدناك البيان. والاعتراف بوحدانيته وربه، والإيمان برسالة أنبيائه دون تفريق بينهم، ثم

إخواني وأخواتي الأعزاء، لقد جعل الله لنا اتحاداً نافعاً في هذا البلد العظيم، على أساس الدين الحق والهدى، وسهل الله عمل قائدنا عبد العزيز، وسدد خطاه وهو يفكر في مستقبل الأمة، وأقسم بالله. ولولا إحسانه لما تحققت وحدة قبائل شبه الجزيرة المتفرقة، فالوحدة التي تنبع من أسس الوطنية هي عنصر القوة وأسس البقاء وثوابته. لقد تعلمنا هذا من معلمنا الأول ورسولنا الأشرف صلى الله عليه وسلم حب الوطن يقتضي الأمل في قوته ومناعته، والأمل في بقاء وحدته، والتضحية في سبيل الحفاظ عليه. على مر التاريخ، كانت الأمم يقودها التفكك والانحلال. بصرف النظر عن الكارثة. قال الله تعالى في وحيه القطعي {ولا تكونوا كالذين تفرقوا من بعد ما جاءتهم البينة. هذا هو ما هم من أجله. وهذا عذاب عظيم }كما أخبرنا رب الخلق عن مخاطر هذا التشرذم والشتات فقال “ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة؟ قالوا نعم يا رسول الله، قال إصلاح الخصومة، فإن فك الخصام هو المشكلة..

عباد الله، إن الوطنية المطلوبة في اليوم الوطني وفي غيره هي كما يلي

  • نحن نعمل جاهدين على نشر التعليم الصحيح.
  • القضاء على أسباب العادات السيئة.
  • تقوية العلاقات الاجتماعية.
  • تنظيم أسس العلاقة بين الراعي والقطيع.
  • ممارسة المواطنة الصادقة.
  • أعلم الأطفال عن الوطن من خلال حساسية أظافرهم.

وفي الختام ندعو الله عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل شر ومتآمرين وحاسدين وأعداء الأمة الكفار، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

خطبة الجمعة لليوم الوطني السعودي pdf

وفيما يلي ملف PDF معد للكتابة والطباعة، يحتوي على خطبة الجمعة في اليوم الوطني السعودي، يمكن تحميله مباشرة للاستفادة من حجم الخطب التي يحتويها، وكذلك الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة.

خطبة الجمعة في وثيقة اليوم الوطني السعودي

ملف خطبة الجمعة الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93 متوفر مباشرة بصيغة Word أو Doc، في هذا الملف أعرض وقائع خطبتي جمعة مناسبتين لتعزيز حب الوطن والاحتفال به في اليوم الوطني لهذا العام.

نتيجة مقال اليوم الذي أعرض فقراته بهذا القدر من المعلومات خطبة الجمعة لليوم الوطني السعودي 93 قصيرة. وهي متاحة كملفات قابلة للتنزيل مباشرة بتنسيق pdf أو doc.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *