خدمة بياناتي إلكترونيا من أبشر والخطوات الأزمة للحصول علي هذه الخدمة

وفي الصفحة الرسمية لمكتب السجل المدني في المملكة العربية السعودية على منصة تويتر، أوضح مكتب السجل المدني خطوات الحصول على خدمة “بياناتي” إلكترونياً بسهولة عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، إذ يمكنكم من خلال هذا يمكن للخدمة أن تستقبل شريحة بيانات، ما يسمى بالطباعة، إلكترونيًا في دقيقة واحدة. وذلك بعد الانتهاء من الخدمة خلال 3 إلى 4 ساعات وكانت هذه الخدمة إحدى الخدمات الرقمية التي قدمتها الحكومة السعودية لهذا الهدف، وكانت تتعلق برقمنة الخدمات وتسهيل العمل على الأفراد وتوفير الوقت والجهد، كما أنها ووفرت بديلاً للمواطن الذي توجه إلى القطاع المعني بجمع البيانات.

خطوات الحصول على خدمة بياناتي عبر أبشر

تم تقديم خدمة الحصول على بصمة من مكتب السجل المدني من خلال زيارة المواطن للقطاع الذي يريد الحصول على البيانات منه، بحيث تلقى المواطن من القطاع كتاب موجه إلى مكتب السجل المدني للحصول على “ بصمة” للحصول على البيانات بعد ذلك توجه المواطن إلى مكتب السجل المدني لاستلام الرسالة. ومن ثم قام المسجل المدني بطباعة النسخة ليتسلمها المواطن، ومن ثم يعود المواطن إلى القطاع ليعطيه شريحة البيانات.

قامت إدارة السجل المدني بوزارة الداخلية بتسهيل الأمور على الأفراد من خلال خدمة استلام إقراري إلكترونيا عبر أعلن عن أخبار جيدة يمكن للأفراد تسجيل الدخول من خلال الدخول إلى حسابهم الشخصي في منصة أبشر للخدمات الإلكترونية ومن ثم الدخول إلى خدمة “بياناتي”، بحيث يكون القطاع الذي يرغب في الاطلاع على البيانات في أي وقت وفي أي مكان مخولاً بالاطلاع على النسخة المطبوعة .

خدمة البيانات المطورة الخاصة بي

وتتيح خدمة “بياناتي” المطورة للمستفيد استخراج وثيقة البيانات وطباعتها حسب القطاع المحدد، مع إمكانية التحقق من دقة البيانات حسب القطاعات المختلفة. لتنفيذ الخدمة من خلال منصة أبشر، يجب الحذر عند الدخول. اضغط على الرابط الخاص بمنصة أبشر الإلكترونية، ثم اختر “الخدمات” في علامة التبويب “خدماتي”، ثم انتقل إلى “الحالة”. “الشؤون المدنية” لاختيار “خدمة بياناتي المطورة”.

سبق للأحوال المدنية أن أحالت الخدمة للحصول على نسخة من الحالة المدنية للأطفال المعالين. ويتم ذلك عن طريق الدخول إلى بوابة أبشر لوزارة الداخلية، والضغط على أيقونة شخص أبشر، وإدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ومن ثم إدخال رمز التحقق المرئي، ثم الانتقال إلى قائمة “خدماتي”، اضغط على ” “جوازات السفر” ثم اختر “المعلومات الشخصية” لعرض كافة المعلومات. يمكنك طباعتها بصيغة PDF.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *