خدمة المستفيدين توضح تفاصيل دراسة اعتراض حساب المواطن وأهداف برنامج الدعم

اعلن برنامج”حساب المواطن” أن دراسة الاعتراضات خلال 10 أيام عمل، كما أوضح شروط التعويض بأثر رجعي، مما يصب في مصلحة المواطن السعودي، فقد تم إنشاء برنامج حساب المواطن لحماية للأسر السعودية من تغيرات الإصلاحات الإقتصادية المختلفة، والتي بدورها قد تضيف إليها بعض الأعباء، فيقوم البرنامج بترشيد الاستهلاك، في صورة توجيه صحيح للمنافع الحكومية، بما يضمن وصول الدعم بصورته الفعالة لمستحقيه، وفي السطور الآتية مزيداً من التفاصيل فتابعونا.

دراسة اعتراض حساب المواطن خلال 10 أيام عمل

تتم دراسة الاعتراض، وإتاحة إضافة الدفعات بأثر رجعي خلال الشهور الفائتة، وهو ما دلت عليه “حساب المواطن”: دراسة الاعتراضات خلال 10 أيام عمل، حيث التعامل مع الاعتراض في 10 أيام عمل، وبحدّ أقصى 60 يومًا بناء على ضوابط البرنامج، وفي حال حذف الحساب يتم التسجيل في البرنامج مرة أخرى بعد 30 يومًا.

وأشار حساب المواطن إلى الاعتراضات المالية، فيجري التعويض بالأثر الرجعي للمستفيدين المستحقّين، والموافقة على اعتراضاتهم المالية.

أما ما يخصّ الاعتراضات على ، فإن قبول الاعتراض معناه الدخول في الدورة القادمة للاستحقاق من الدعم، وقد لا يعني التعويض، ويجري التعويض بالأثر الرجعي بدراسة كل حالة، ومن ثم الموافقة عليها بضوابط واضحة.

أهداف برنامج حساب المواطن

بعد برنامج حساب المواطن من أهم برامج الدعم في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف إلى التخفيف من أثر الإصلاحات الاقتصادية التي نتج عنها مبادرات مختلفة تؤثر على ذوي الدخل المحدود مثل: إعادة تسعير منتجات الطاقة، والمياه للمراحل القادمة، و ضريبة القيمة المضافة على كل الأغذية و المشروبات.

وكذلك رفع كفاءة الدعم الحكومي، من خلال تطوير نظام عام يتم به توجيه المنافع، والدعم الحكومي للمواطنين، فببدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، يتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *