تم اكمال الايداع الخميس 6 يونيو 2024 .. هل تشير هذه الرسالة الي صرف مكرمة الضمان الاجتماعي بمناسبة عيد الاضحي بأمر ملكي اليوم؟

تم اكمال الايداع اليوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، منشور تم نشره علي صفحات وزارة الموارد البشرية من قبل القائمين علي ايداع دعم الضمان الاجتماعي المطور، وهذا تسبب في زيادة اسئلة المستفيدين عن مبالغ الدعم التي تم اكمال ايداعها اليوم وخاصًة ان مبالغ دعم الدفعة 30 الحالية تم ايداعها بالكامل في يوم الخميس الماضي الموافق 30 مايو 2024 بل وظن بعضهم ان هذه المنشور يفيد بصرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الاضحي، والتفاصيل فيما يلي.

مكرمة الضمان الاجتماعي

اوضحت وزارة الموارد البشرية ماهية منشور تم اكمال الايداع اليوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، حيث اكدت علي انها انتهت من ايداع كافة المستحقات لمن وصلت لهم رسالة “عزيزي مستفيد الضمان تشير سجلات الدفعة 30 الي شمولكم ضمن قائمة الصرف خلال الاسبوع القادم”،

وهذه المبالغ لمن تم تعديل الاهلية  لهم سابقًا واصبحوا مستحقين للدعم، وايضًا يشمل الافراد الذين لم يكونوا مؤهلين للدعم بسبب تجاوزهم الحد المانع للدخل، لكن تم تعديل هذا الحد مؤخرًا وأصبحوا مستحقين، وليس هي مبالغ المكرمة كما ظن البعض.

هل ستصرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الاضحي؟

اعتاد مواطني المملكة علي كرم الملك سلمان بن العزيز وحرصه الدائم علي العناية بالجميع، حيث يؤمر عادة بصرف المكرمة الملكية مرة واحدة في العام لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي، ولكن تكون في شهر رمضان المبارك، وبالفعل تم صرفها هذا العام لجميع مؤهلي الدفعة 27، واما عن صرف فلم تصدر اي اوامر الي الان تفيد بذلك ولا في الاعوام السابقة، ولكن لا يستبعد ان يحدث هذا الامر استثنائيًا هذا العام نظرًا لما تمر به البلاد من الظروف المعيشية الصعبة بسبب غلاء الاسعار.

موعد نزول الضمان الاجتماعي الدفعة 31

تتم عملية لجميع مستفيدي الدعم باليوم الاول من الشهر الميلادي باستثناء اذا صادف يوم عطلة رسمية او اجازة اسبوعية، يتم تقديم او تأخير الصرف ليوم قبله او يوم بعده، وبالتالي سيصادف موعد ايداع الدفعة 31 يوم الاثنين الواقع في 1 يوليو 2024 الموافق هجريًا 25 ذو الحجة 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *