تعيين ليندا ياكارينو رئيسة تنفيذية جديدة لتويتر تحت قيادة إيلون ماسك

تم تعيين ليندا ياكارينو، مسؤولة الدعاية السابقة في إن.بي.سي يونيفرسال للإعلان، كرئيسة تنفيذية جديدة لشركة تويتر، وذلك بقرار من إيلون ماسك، الملياردير المعروف. يأتي هذا التعيين في إطار جهود الشركة لتعويض تراجع إيراداتها من الإعلانات. وتتولى ياكارينو القيادة في منصة تويتر التي تواجه تحديات وديونًا كبيرة، وتمتلك خبرة واسعة في تحديث نشاط الدعاية من خلال عملها السابق في إن.بي.سي يونيفرسال، التابعة لشركة كومكاست كورب.
عبر ماسك عن سعادته بتعيين ليندا ياكارينو كرئيسة تنفيذية جديدة لتويتر، وأكد أنها ستركز بشكل أساسي على إدارة العمليات، بينما سيتفرغ هو لتصميم المنتج واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

 ليندا ياكارينو :-

ليندا ياكارينو هي شخصية معروفة في مجال الإعلانات والاتصالات. تخرجت من جامعة ولاية بنسلفانيا في عام 1985، حاصلة على درجة في الفنون والاتصالات. وتم اختيار ياكارينو ضمن قائمة “بيزنيس إنسايدر” لأفضل 10 أشخاص يقودون تحولًا في صناعة الإعلانات، وكما تم اختيارها ضمن “أقوى 10 نساء في التلفزيون” وفقًا لنشرة “أد ويك” الأمريكية الإعلانية.

  • تتولى ياكارينو منصب مديرة الإعلانات والشراكات العالمية في شبكة “إن بي سي” الإعلامية منذ 12 عامًا، حسبما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”. وتشتهر بقدرتها على تطوير أدق طرق قياس فعالية الإعلانات.
  • ليندا ياكارينو لعبت دورًا بارزًا في إطلاق خدمة البث المربحة “بيكوك”، ووفقًا للتقارير، تمكنت من تحقيق إيرادات إعلانية تصل إلى 100 مليار دولار منذ توليها منصبها في “إن بي سي”.
  • كما تم تعيين ياكارينو بوظيفة رئيس قسم الإعلانات في مجلس الرئيس للرياضة واللياقة والتغذية تحت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمدة عامين، وذلك في عام 2018.
  • قامت ياكارينو أيضًا بتكوين شراكة مع البيت الأبيض تحت إدارة الرئيس الحالي جو بايدن في عام 2021، لتنظيم حملة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، وشارك فيها البابا فرانسيس.
  • في الشهر الماضي، ظهرت ياكارينو وإيلون ماسك معًا في ندوة بعنوان “تويتر 2.0: من المحادثات إلى الشراكات” في ميامي، حيث تمت مناقشة دور تويتر في الثقافة ومستقبله للمسوقين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *