تجربتي مع الحجر الأسود للشعر والجلد

ولعلك ترغب في الاطلاع على تفاصيل تجربتي مع الحجر الأسود للشعر… والتي من خلالها يصبح من السهل التعرف على فوائده وأضراره. لذلك حرصت على مشاركة هذه التجربة معكم اليوم.

  • من السهل استخدام الحجر الأسود للشعر في المنزل.
  • يعمل الحجر الأسود على تكثيف الشعر وتقويته وتنعيمه.
  • لا ينبغي استخدام الحجر الأسود بشكل متكرر لأنه قد يؤدي إلى تلف الشعر والجلد.

إقرأ أيضاً:

تجربتي مع الحجر الاسود للشعر

اسمي…وعمري 28 سنة. ومن خلال تجربتي الخاصة في استخدام الحجر الأسود للشعر وجدت أن له فوائد عديدة… منها قدرته على إعطاء الشعر اللون الأسود الداكن.

كما يعمل على زيادة كثافة الشعر. كما أنه يساعد على منح الشعر اللمعان الذي يحتاجه، ناهيك عن قدرته على تلوين الشعر الذي يعاني من اللون الأبيض أو يبدو أبيض اللون. ولكن يجب الحذر عند استخدامه لأنه قد يؤدي إلى تلطيخ اليد باللون الأسود.

إلى جانب صعوبة إزالته من الملابس أو الأثاث في حالة ملامسته له، يمكن استخدامه أيضًا لصبغ الشعر بالنشا والحجر الأسود، ويمكن إضافة الزبادي إليه، لكني جربته ممزوجًا بـ 2 كوب ماء ، نصف كوب زبادي وكوب أسود.

قمت بغلي مسحوق الحجر الأسود في البداية وتركته ليبرد، ثم عجنت الحناء مع الزبادي ووضعت ماء الحجر الأسود على المكونات وحرصت على إكمال عملية الخلط حتى حصلت على قوام متماسك.

ثم ارتديت القفازات وبدأت بقص الشعر بعد أن انتهيت من التمشيط. ثم حرصت على توزيع هذا الخليط على شعري، ثم غطيت رأسي وتركت الحناء على شعري لمدة 3 ساعات. وبعد المدة المحددة التي تمت الموافقة عليها، قمت بغسل شعري بالماء فقط. وبعد ذلك حصلت على… أفضل النتائج.

إقرأ أيضاً:

قصتي مع الحجر الأسود للشعر

اسمي كريمة. ومن خلال تجربتي الخاصة، توصلت إلى الكثير من المعلومات المتعلقة باستخدام الحجر الأسود للشعر، فهو يعمل على تكثيفه وزيادة لمعانه، بالإضافة إلى قدرته على منحه اللون الأسود الداكن الشبيه باللون الأسود. لون شعر الفتيات المنتميات إلى منطقة الخليج.

ومن خلال البحث لاحقاً وجدت أنه يمكن الاستفادة منه عن طريق خلطه مع النشا، ويوضع حجر المطحون في وعاء به كوبين من الماء، ويترك على النار حتى يصل إلى المرحلة… وبعد ذلك يتم إحضار وعاء آخر.

ويضاف إليه نصف كوب نشا… مع كوب حناء، ويخلط جيداً. يتم الحصول على الحجر الناتج وخلطه مع النشا والحناء… حتى يتم الحصول على قوام متجانس يميل إلى تماسك العجين، ويجب استخدام مشط خشبي لتقسيم الشعر إلى أجزاء متساوية.

ومن ثم وزعت الخليط على شعري واتركته لمدة 3 ساعات على الأقل، ثم حرصت على غسل شعري بالماء الدافئ، وحصلت على نتائج مذهلة بهذه الوصفة.

تجربة أضرار الحجر الأسود على الشعر

لقد استخدمت الحجر الأسود للشعر في السابق، وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة التي يحتوي عليها إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب الحذر منها، مثل إذا ملامسة الجلد أو الملابس يصبح من الصعب إزالته.

بالإضافة إلى أنه يمكن أن يؤدي إلى اتساخ وتلف الملاءات وأغطية الوسائد نتيجة استخدامه، كما أنه من الصعب التحكم في المعجون الذي سيتم تطبيقه على الشعر، مما يجعل من الصعب عليه أن يلتصق بالشعر ويعطيه هذا اللون.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الآراء التي تشير إلى أن هذا الحجر عبارة عن مادة كيميائية على شكل حجر صغير أبيض اللون، لكنه مع مرور الوقت يتعرض للأكسدة والهواء والماء ويكتسب لونًا داكنًا.

أما آثاره السلبية فيمكن أن تؤدي إلى الحساسية في حال ملامسته للجلد… أو يمكن أن تؤدي إلى تلف بصيلات الشعر على المدى الطويل ومع الاستخدام، خاصة خطر الإصابة ببعض الالتهابات التي يمكن أن تنتج عن ..ولكن في الوقت الحالي لا يوجد ما يؤكد أو ينفي صحة هذه المعلومات من الدراسات والأبحاث العلمية.

ومن خلال تجربتي وجدت أنه من الأفضل وضع هذا الخليط على الشعر أمام المرآة… لتسهيل التحكم في اللون الذي من المفترض أن يكتسبه الشعر. فالمكونات التي تبقى على الشعر من العوامل التي تتحكم في الدرجة واللون النهائي.

من الأفضل استشارة الطبيب المختص في حال ظهور بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث عند استخدام الحجر الأسود على الشعر، بالإضافة إلى ذلك، لا بد من تجنب ملامسة هذه المكونات للجلد أو العينين أو الفم أو الأغشية المخاطية؛ حتى لا تتعرض للمضاعفات نتيجة لذلك. مع مرور الوقت حصلت على أفضل النتائج. حصلت على شعر أسود داكن ولامع، بعد أن كنت أعاني من مشكلة شيب الشعر مما أثر على ثقتي بنفسي.

إقرأ أيضاً:

وهنا أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي الشخصية مع حجر الشعر الأسود… والتي من خلالها أصبح من السهل التعرف على ما هو هذا الحجر وما يحتويه من فوائد وأضرار. لصالح الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *