تجربتي مع ابر السيولة للحمل وانواعها

تجربتي مع إبر التميع كانت تجربة مؤلمة إلى حد ما، ولكن يمكنني أن أتعلم من خلالها الكثير، حيث أن كل امرأة تعاني من الحمل لأول مرة تهتم بالتعرف على تجارب إبر التميع، نظرا للأهمية الكبيرة لمضادات الدم – التجلط الحقن للحامل، لذا نتعرف على التفاصيل عبر…

تجربتي مع إبر السيولة

تجربتي مع حقن السوائل للحمل وأمراض القلب كانت تجربة مهمة فأنا سيدة متزوجة أبلغ من العمر 33 عاما وأعيش في محافظة جنوب سيناء، وعندما كان عمري ثماني سنوات أصيبت بمرض القلب، وكانت حياتي في خطر دائم لأنني كنت أنتظر أن أصبح زوجة وأم في المستقبل، في أحد الأيام.

لكن بسبب هذه المشكلة الصحية الصعبة كنت أحتفظ دائما بحبوب السيولة لأنها كانت توضع تحت اللسان تحسبا لأي أزمة محتملة، لكنني كنت متزوجة بالفعل وحاملا أيضا، وأخبرني الطبيب حينها أنه من الممكن أن أتمكن من ذلك حملت وأنجب بشكل طبيعي، إلا أنني كنت بحاجة إلى رعاية مضاعفة أكثر من أي امرأة عادية.

ثم قرر الطبيب استخدام حقن الهيبارين للتخفيف يومًا بعد يوم في نفس الوقت من اليوم، ويجب ألا يزيد الفارق الزمني في كل جرعة عن ساعتين. وأخبرني أيضًا أنني سألد قيصريًا وليس طبيعيًا، لأن حالة قلبي لا تسمح بأي شيء آخر. .

الهيبارين واستخداماته

ومن خلال تجربتي مع حقن السوائل تعلمت أن الهيبارين هو أحد العوامل الطبيعية المستخدمة لتقليل تخثر الدم ومنعه من التجلط. وهو على شكل محلول سائل وجاهز للحقن. ويمكن أيضًا حقنه تحت الجلد على عمق معين أو حتى في الوريد. ولكن لا يمكن حقنه في العضل. ويستخدم أيضا في ما يلي:

  • علاج بعض أمراض القلب المزمنة مثل الرجفان الأذيني أو احتشاء عضلة القلب.
  • منع أو إيقاف تكون ونمو الجلطات في الأوعية الدموية بالجسم.
  • يتم استخدامه مع حبوب الأسبرين للنساء الحوامل للحفاظ على الحمل.
  • كما يستخدم لعلاج بعض المشاكل الصحية التي تصيب النساء الحوامل، مثل أمراض القلب.

ما هي أنواع إبر الهيبارين؟

من خلال تجربتي مع إبر الهيبارين تعلمت أن هناك بعض أنواع إبر الهيبارين وهي كالتالي:

  • الهيبارين غير المجزأ: يتطلب هذا النوع مراقبة يومية للدم، وذلك لأن مستوى الهيبارين في الجسم والدم يتغير بشكل متقطع على مدار اليوم.
  • الهيبارين ذو الوزن الجزيئي المنخفض: ويختلف هذا النوع عن النوع الأول، في أن الدم لا يحتاج إلى مراقبة يومية، ويعطي نتيجة أفضل ضد التجلط، بالإضافة إلى فعاليته التي تدوم لفترة أطول.

الآثار الجانبية للهيبارين

من خلال تجربتي مع مميعات الدم، أود أن أعلمك أن بعض الآثار الجانبية تكون نتيجة لاستخدام مميعات الدم من قبل المرأة الحامل. وأخبرني الطبيب أن الآثار الجانبية لهذه الحقن لا تتعدى الأعراض التالية:

  • كدمات صغيرة في موقع الحقن.
  • رد الفعل التحسسي في موقع الحقن كذلك.

تجربتي مع النتائج السلبية لإبر السيولة

تجارب الحقن السائلة أيضا يمكن أن تكون إيجابية أو سلبية، وهذا بسبب المصلحة والضمير بالإضافة إلى الوعي الطبي، إلا أنني شخصيا عانيت وكدت أفقد حياتي بسبب هذه التجربة المريرة، عندما بدأت باستخدام الدواء السائل والحقن و بقي بانتظام لمدة عشرين يوما.

حتى في أحد الأيام فوجئت ببقعة دم كبيرة حيث كنت جالساً، فاتصلت بالإسعاف وركضت إلى باب المنزل وفتحته. ثم فقدت الوعي. استيقظت في المستشفى وأدركت أنني فقدت الجنين وفقدت كمية كبيرة من الدم.

ثم كلمني الطبيب فأخبرته بالتفاصيل وذكرت له أن حملي كان حملاً ضعيفاً جداً، وذكرت أيضاً جميع الأدوية التي كنت أتناولها في ذلك الوقت. غضب وجه الطبيب وأخبرني أنه لا يجوز للحامل أن تستخدم عقار الهيبارين لأنه غير آمن للحمل الضعيف خاصة.

يعتبر استخدام الحقن السائلة أثناء الحمل في بعض الأحيان أمراً حساساً، إذ لا بد من استشارة الطبيب المختص قبل استخدام هذا النوع من الأدوية، حتى لا يؤدي ذلك إلى فقدان الجنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *