تابع مناسك يوم الحج الأعظم كأنك معهم.. متى موعد خطبة عرفة 1445 ومن هو خطيبها؟

يبحث الجميع من أنحاء العالم الإسلامي عن موعد خطبة عرفة 1445 وذلك لأنه الآن من أهم الأحداث التي تلفت أنظار الجميع فيتبع جميع ضيوف الرحمن مناسك الحج أهمها الوقف على جبل عرفات حتى يدعون الله بإلحاح أملين في التوبة والمغفرة حيث أن ذلك الحدث له أهمية دينية كبيرة فالوقف على جبل عرفة من أهم أركان الحج ومن خلال موضوعنا التالي اليوم سنتعرف على كل ما يخص خطبة يوم عرفة

متى موعد خطبة عرفة 1445؟

من المفترض أن تقوم خطبة عرفة لموسم الحج الحالي 1445 في تمام الساعة 12:00 ظهرًا وذلك وفقًا لتوقيت المملكة العربية السعودية بعد الانتهاء من تأدية صلاتي الظهر والعصر جمعًا وذلك في مسجد نمرة بمشعر عرفات.

فيعتبر  من أهم الأيام في العام بأكمله حيث أن صيامه يكفر سنتين من الذنوب سنة مضيت وسنة قادمة وذلك وفقًا لقول الرسول صلى الله عليم وسلم حيث قال” يكفر السنة الماضية والباقية” حيث يكفر الله ذنوب سنة قادمة على الرغم من أنه لم تأتي بعد من خلال التوفيق بالابتعاد عن ارتكاب أي ذنوب وفي حالة القيام بذنوب يوفق الله عبده من خلال أعمال تكفره وتساعد على غفران ذنبه.

من هو خطيب يوم عرفة 1445؟

قد تم اختيار فضيلة الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي إمام وخطيب المسجد الحرام ليكون هو خطيب يوم عرفة لعام 1445 والمعروف عنه صوته الرائع والمميز في تلاوة القرآن الكريم.

ويمكن للجميع متابعة الخطبة كأنهم متواجدين من خلال القنوات العربية العالمية الناقلة وهما كلًا من قناة السعودية الأولى وقناة العربية وقناة الجزيرة مباشر وقناة الإخبارية السعودية.

ومن أجل إرسال تعاليم الإسلام إلى كافة دول العالم فسوف يتم ترجمة خطبة يوم عرفة إلى 20 لغة عالمية وهما كلًا من الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الأوردو، الفارسية، الإسبانية، السويدية، البرتغالية، الروسية، البنجالية، الصينية، التركية، الهوسا، الامهرية، الملايوية، السواحلية، الألمانية، الفلبينية، المالايالامية، البوسنية.

فضل يوم عرفة

يعد يوم عرفة من الأيام العظيمة المباركة وبمثابة فرصة للمسلمين من أجل الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى بالتوبة والمغفرة وخير الأعمال في ذلك اليوم الصيام والصلاة والزكاة وقراءة القرآن والتسبيح  وقول وذكر الله ندعو الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *