بعد مصر.. سارة الزكريا ممنوعة من الغناء في الأردن

تلقت المطربة الشعبية اللبنانية سارة زكريا ضربة جديدة بعد أن أصدرت نقابة الفنانين الأردنيين قرارا بإيقافها عن مزاولة أعمالها.

وقالت نقابة الفنانين الأردنيين في بيان رسمي، الأحد، إن كل من يخالف القرار الصادر أو يقوم بأعمال مخالفة له “سيضطر إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وفق الأصول”.

وذكر الاتحاد الأردني أن قراره جاء بناء على “قانونه رقم 9 لسنة 1997 الذي ينص على أنه لا يحق لأي شخص مزاولة المهنة الفنية إلا بعد الحصول على تصريح من الاتحاد، واستنادا إلى المادة رقم (26)، المادة “ز” التي تنص على “المحافظة على أخلاقيات المهنة وقواعدها” والدفاع عن حقوق ومصالح النقابة وحقوق وكرامة أعضائها وجميع العاملين بها.

وشددت نقابة الفنانين الأردنيين في نص قرارها على عدم جواز “المخالفة الأدبية أو اللفظية في أي من المهن المشمولة والمقررة في القانون”.

وهذه ليست الحادثة الأولى. وفي أغسطس الماضي، أصدر الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية المصرية، قرارًا بمنع سارة زكريا نهائيًا من الغناء في مصر بسبب ألفاظها البذيئة.

كما قرر كامل سحب رخصة سارة بعد استكمال التحقيقات معها بمقر النقابة المصرية، بالإضافة إلى فرض عقوبة مالية على مروج حفلها الأخير بالساحل الشمالي.

وطرحت سارة زكريا عام 2021، و”في دائرة الضوء” من خلال أغنيتها “تيجي تتزوج بلسار”، ووصلت قناتها على اليوتيوب إلى أكثر من 124 مليون مشاهدة.

ويتابع سارة أكثر من مليون و100 ألف شخص على تطبيق “تيك توك”، بإجمالي أكثر من 4 ملايين و500 ألف “إعجاب” على المحتوى الذي تقدمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *