بعد كم يوم من انتهاء الاستمارة يُلزم السائق بتسديد غرامة التأخير؟ المرور السعودي يجيب

توضح إدارة المرور السعودية بعض الغرامات المفروضة على المواطنين والمقيمين من خلال الرد على سؤال أحد الأشخاص المذكورين في تويتر، مع إجابة سريعة من مسؤولي الموقع لتوضيح ما يجب اتباعه.

مخالفة تاريخ انتهاء تسجيل المركبة

تساءل أحد الأشخاص عبر الحساب الرسمي على تويتر عن الغرامة التي سيتعرض لها في حال القيادة باستمارة تسجيل مركبة منتهية الصلاحية.

حيث سأل برسالة نصية: “السلام عليكم، تسجيل السيارة انتهى منذ شهر، هل يجب أن أطوف لهذا الشهر أم عندما يكمل سنة؟”

أنظر أيضا:

انتهاء تسجيل السيارة بشكل جيد

وردت إدارة المرور السعودية بأن التأخير في تجديد استمارة تسجيل المركبة يعرض الشخص لغرامة تصل إلى 100 ريال سعودي عن كل سنة أو فترة انتهت خلالها الفترة المسموح بها لاستخدامها.

فترة السماح لانتهاء تسجيل المركبة

وأكدت إدارة المرور السعودية أن هذه الغرامة لا تفرض إلا على الشخص الذي تجاوز المدة المسموح بها، حيث نصت على ألا تزيد على 60 يوماً من تاريخ انتهاء النموذج.

وتتطلب هذه الغرامة من الجميع الالتزام بتجديدها في الوقت اللازم، وهذا ما طلبته الإدارة عندما أعلنت الإدارة على حسابها الرسمي على تويتر أنه تم ضبط ما يصل إلى 1964 مخالفة، بما في ذلك المركبات المخالفة للنظام. وهي حملة ميدانية يتم من خلالها القبض على المخالفين للنظام للحفاظ على أعلى المعايير. مستوى من الأمن والنظام المروري على أراضي المملكة.

أعلنت إدارة المرور السعودية عن مخالفة لم ينتبه لها الكثير من سائقي السيارات، ومن خلال موقعنا نوضحها مع ذكر السؤال كاملاً لكل من يحتاج إلى معرفته.

  • إدارة المرور السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *